TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس غرفة قطر: تأسيس 21 ألف شركة منذ المقاطعة

رئيس غرفة قطر: تأسيس 21 ألف شركة منذ المقاطعة
علم دولة قطر

الدوحة - مباشر: قال رئيس غرفة قطر، إن إجمالي عدد الشركات الجديدة التي تم تأسيسها في قطر منذ بدء المقاطعة العربية لقطر (يونيو 2017) وحتى ختام أغسطس السابق بلغ 21 ألف شركة جديدة مسجلة لدى الغرفة.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في يونيو 2017، كما أغلقت المنافذ البرية والبحرية والجوية في وجة الأخيرة، بعد اتهام الدوحة بدعم وتمويل الإرهاب.

وأضاف خليفة بن جاسم آل ثاني في حوار مع قنا، أن القطاع الخاص استفاد من المبادرات الحكومية التي أفسحت له الطريق ليكون شريكاً حقيقياً في النمو الاقتصادي، فساهم في توفير كافة المنتجات، ورفع الإنتاج، وفتح قنوات تواصل جديدة مع أسواق خارجية.

ونوه بأن القطاع الخاص ساهم أيضاً في إطلاق آلاف الشركات والمصانع التي ساهمت في التغلب على أي آثار سلبية محتملة على الاقتصاد.

وكشف رئيس غرفة قطر أن أبرز القطاعات التي ما زالت تحتاج مزيداً من تركز أنشطة القطاع الخاص، تتمثل في الزراعة، والسياحة، والتعليم، والصناعات الغذائية، والدوائية، موضحاً أن الغرفة تشجع أصحاب الأعمال للاستثمار في تلك القطاعات من خلال مباحثاتها مع الوفود التجارية التي تستقبلها.

وبشأن اختيار سلطنة عمان لاستضافة معرض "صنع في قطر" الشهر المقبل، بين أن الاختيار يرجع لعوامل عدة أبرزها متانة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين القطاع الخاص في البلدين، مع وجود تعاون واضح آخذ في النمو والتطور بين الشركات القطرية ونظيرتها العمانية.

وأشار خليفة بن جاسم إلى وجود شراكات عديدة بين الجانبين تغطي كافة الأنشطة الاقتصادية والتجارية، انعكست على واقع ميزان التبادل التجاري بين البلدين، الذي حقق قفزات متتالية في فترة قصيرة، فيما لا يزال أصحاب الأعمال القطريين يرغبون في التعرف على الفرص الاستثمارية في القطاعات الصناعية بالسلطنة.

ترشيحات:

مايو 2019.. "الخطوط القطرية" تعيد تشغيل رحلاتها إلى 4 مدن

أمير قطر يبدأ زيارة رسمية لكرواتيا وإيطاليا