TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيسترن كومباني: 5 فوائد وراء زيادة فترة تخزين التبغ

إيسترن كومباني: 5 فوائد وراء زيادة فترة تخزين التبغ
تبغ

القاهرة - مباشر: قالت الشرقية - ايسترن كومباني إن قرار وزارة المالية بزيادة فترة التخزين إلى عامين بدلا من عام واحد يحقق 5 فوائد.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن القرار يقي الشركة من تقلبات أسواق الأدخنة خاصة أن جميع دول العالم التي تقوم بزراعة الدخان تعتمد على الأمطار بشكل أساسي في الزراعة.

وتابعت: بالإضافة للظواهر المناخية الأخرى مثل الفيضانات والجفاف وظاهرة النينو التي تؤثر على كميات الأدخنة المنتجة من كل دول العالم بالإضافة للتغيرات السياسية والاقتصادية مثل أسعار العملات ومعدلات التضخم التي تؤشر على الأسعار عالمياً.

وعن السبب الثاني، ذكرت الشركة أن القرار يلزم وجود بعض أنواع الأدخنة في المخازن لتحسين خواصها التدخينية وتسمى مرحلة التعتيق خاصة الأدخنة الشرقية.

وأضافت أن القرار يرجع أيضاً إلى التوترات والحروب في مناطق معينة وارتفاع أسعار النوالين والتأمين نتيجة لذلك تؤثر على كميات وأسعار الأدخنة وبالتالي التكلفة.

وبحسب البيان، تعضد من المركز التفاوضي للشركة أثناء وجود مخزون أمن أثناء إجراء المناقصات المختلفة لأسواق الدخان العالمية.

وأخيراً يهدف القرار انتهاز الفرص المناسبة للشراء من الأسواق المالية بأسعار أقل من مثليتها ووجود فترة العامين بساعد على اصطياد هذه الفرص.

وفي الأسبوع الماضي، وافقت وزارة المالية على زيادة فترة تخزين التبغ لدى كافة الشركات المنتجة للتبغ «المعسل والسجائر» لمدة عامين بدلًا من عام واحد وتترقب الشركات قيام الوزارة بنشر القرار بالجريدة الرسمية. 

وفي وقت سابق قالت الشرقية للدخان إن الموازنة التخطيطية للعام المالي 2018-2019، تستهدف زيادة واردتها للخزانة العامة للدولة بنسبة 16%، على أساس سنوي.

وكانت الشركة حققت أرباحاً بلغت 991.18 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 1.04 مليار جنيه في الربع المقارن من العام المالي السابق.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 3.3 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.17 مليار جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

يذكر أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 4.2 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 2.9 مليار جنيه في العام المالي السابق له.

ترشيحات:

 إيسترن كومباني تقترح توزيع 1.8 مليار جنيه أرباحاً على المساهمين

40% زيادة بأرباح الشرقية للدخان نهاية 2017 - 2018.. بحصيلة 4.2 مليار جنيه

 أرباح إيسترن كومباني ترتفع 42% في 2017 - 2018