TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تؤكد تصنيف بنك الكويت التجاري مع توقعات مستقرة

"موديز" تؤكد تصنيف بنك الكويت التجاري مع توقعات مستقرة
وكالة موديز
تجاري
CBK
1.19% 509.00 6.00

مباشر: أكدت وكالة موديز لخدمات المستثمرين، تصنيفات الودائع قصيرة الأجل للبنك التجاري الكويتي من فئة "ACS" عندA3 على المدى الطويل، وعند Prime-2 على المدى القصير.

وقالت الوكالة في تقرير لها اليوم الخميس، إنه لا تزال التوقعات حول تصنيفات الودائع طويلة الأجل لدى البنك التجاري الكويتي مستقرة.

وأفادت بأن تأكيد اليوم يعكس توقعات موديز بأن حكومة الكويت - مصنفة عندAa2  مستقرة_ على استعداد لدعم البنوك حال وجود أي صعوبات، والتي تدعم تصنيفات البنك المركزي، وكذلك وجهة نظر موديز بأن رأس المال المتين للبنك واحتياطياته المجنبة، وموازنة السيولة المريحة هي المخاطر الناجمة عن تركيزات الإقراض والودائع.

وأشارت إلى ما أظهره بنك الكويت المركزي من قدرة على تحقيق إيرادات قوية، ومع ذلك، فقد تم استهلاك جزء كبير من هذا الدخل من خلال ارتفاع تكاليف التزويد في السنوات الأخيرة، بالنظر إلى مخاطر الأصول المرتفعة للبنك.

وكانت وكالة فيتش قد ثبتت التصنيف الائتماني للبنك مع نظرة مُستقبلية مُستقرة، في أكتوبر الماضي، حيث قالت الوكالة وقتها إنها ثبتت تصنيف الجدارة الائتمانية طويلة الأجل للبنك عند "+A"، كما قامت بتثبيت تصنيف القابلية لنمو والاستدامة للبنك عند "bb".