TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملك عبدالله الاقتصادية تطرح دفعة أراضٍ لوجستية وصناعية جديدة

الملك عبدالله الاقتصادية تطرح دفعة أراضٍ لوجستية وصناعية جديدة
جانب من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

مباشر: أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عن طرح دفعة جديدة من الأراضي في الوادي الصناعي، بمساحات تبدأ من 20 ألف متر مربع وبنظام دفعات ميسرة تصل إلى عشر سنوات دون أي فوائد إضافية.

وأوضح الرئيس التنفيذي المكلف للمدينة أحمد بن إبراهيم لنجاوي، أن الوادي الصناعي يعد اليوم أحد الوجهات الجاذبة للاستثمار في المملكة وأحد ركائز الرؤية الطموحة 2030.

وأضاف أن طرح الدفعة الجديدة من الأراضي يأتي في إطار التزام المدينة الاقتصادية، نحو رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الذين يتطلعون للحصول على أراضٍ صناعية متطورة تلبي متطلباتهم التشغيلية، وتتواءم مع نمو أعمالهم الصغيرة والمتوسطة.

وأفاد بأن الأراضي الجديدة تتميز بجاهزيتها للاستخدام في مختلف القطاعات الصناعية الستة التي يرتكز عليها الوادي الصناعي، والتي تشمل المنتجات الدوائية والصيدلانية والسلع الغذائية والاستهلاكية، والخدمات اللوجستية، والصناعات البلاستيكية والورقية، ومواد الإنشاءات والبناء وقطاع النقل وصناعة وتجميع المركبات والآليات.

وتتمتع الأراضي ببنية تحتية متطورة ومزودة بكامل الخدمات الأساسية (الكهرباء، المياه، شبكة الصرف الصحي، شبكات تصريف السيول والأمطار وشبكة الغاز)، كما تتصل الأراضي بشبكة تقنيات حديثة ونقل بيانات سريعة لجميع متطلبات العملاء.

من جهته، بين الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي المهندس أيمن منسي أن الوادي الصناعي تمكن من جذب أكثر من 110 شركات وطنية وإقليمية وعالمية من قطاعات متعددة وصناعات تنافسية ذو قيمة مضافة، ويتطلع إلى أن يصبح محطة رئيسية مهمة والموقع المفضل للشركات الطموحة.

وأشار إلى أن الوادي الصناعي يوفر بيئة استثمارية محفزة، حيث سيستفيد المستثمرون من موقع استراتيجي وإتصال مباشر بميناء الملك عبدالله - ثان أكبر الموانئ السعودية وأسرع موانئ العالم نمواً.

وتعد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أحد أهم وأكبر المشاريع الاقتصادية التي يديرها القطاع الخاص على مستوى العالم، وتتمحور حول إقامة مدينة متكاملة تبلغ مساحتها 181 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر إلى الشمال من مدينة جدة.