TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"يو.بي.إس": الأسواق العالمية ستواصل مكاسبها في 2019 رغم تصاعد المخاطر

"يو.بي.إس": الأسواق العالمية ستواصل مكاسبها في 2019 رغم تصاعد المخاطر

مباشر: قال بنك "يو.بي.إس" إن الأسواق العالمية تستعد لمواصلة مكاسبها خلال العام المقبل، رغم أن المرحلة الإيجابية الراهنة تقترب من النهاية ووجود مخاطر كبيرة تهدد الدورة الاقتصادية في 2019.

وأوضح البنك في مذكرة صادرة اليوم الأربعاء، أن الاختلالات في الاقتصاد الكلي حول العالم منخفضة وأن التضخم تحت السيطرة والظروف المالية العالمية غير متشددة، مشيراً إلى أن كل تلك العوامل تسهم بـ70% من محددات التوسع الاقتصادي العالمي من وجهة نظر البنك حتى نهاية العام المقبل.

وعلى الرغم من ذلك فإن "يو.بي.إس" يرى أن هناك مخاطر متنامية من المتوقع أن تظهر، حيث أشار إلى إمكانية التحول إلى مرحلة أكثر تشاؤماً في دورة الاقتصاد الأمريكي وتتزايد مع ارتفاع معدل الفائدة أعلى المستويات المحايدة والممكنة، وذلك إلى جانب إمكانية ظهور مخاطر التجارة.

أما التحديات الأخرى فتتمثل في أن معدل التضخم الأساسي الأمريكي من المحتمل أن يستمر في مستوياته الصعودية، كما أن التضخم الأساسي في منطقة اليورو بدأ يتسارع، إلى جانب التحول المُرحب به في السياسة الصينية والذي يتضمن مخاطر مرتفعة للعملة.

وعلى الرغم أن محللي البنك يرون أن إمكانية تباطؤ الاقتصاد الأمريكي لن تكون كافية لخفض الأسهم، لكن التقلبات من المتحمل أن يرتفع.