TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مهاتير محمد: إعادة انتخاب ترامب ستكون مفاجأة

مهاتير محمد: إعادة انتخاب ترامب ستكون مفاجأة

مباشر: قال رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، إنه سيشعر بالمفاجأة إذا فاز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في جولة الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2020.

وأضاف مهاتير محمد في تصريحات لمحطة سي.إن.بي.سي الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن توقعاته هذه ترجع إلى ما سماه بـ"العرض الفقير" للحزب الجمهوري في الانتخابات النصفية.

وتابع: "كما ترى فالحزب الجمهوري لم يؤدِ في الانتخابات النصفية بشكل جيد، أعتقد أن فرصته في الفوز بجولة رئاسية ثانية أصبحت ضعيفة في الوقت الراهن".

ويرى رئيس وزراء ماليزيا أن انتهاء مدة رئاسة ترامب ستكون بمثابة انتهاء لأي احتمالية استمرار حرب تجارية مدمرة للغاية للسنوات العديدة المقبلة.

وفي الأسبوع الماضي أظهرت نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية فشل الحزب الجمهوري في الاستحواذ على الأغلبية داخل مجلس النواب الأمريكي لصالح الديمقراطيين، بينما فازوا بالأغلبية داخل مجلس الشيوخ.

وتابع صاحب الـ93 عاماً أنه في حالة عدم استمرار ترامب في البيت الأبيض فإن الأعضاء الآخرين بالحكومة الأمريكية سواء كانوا جمهورين أو ديمقراطيين لن يستمروا في تلك الحرب التجارية.

وأوضح رئيس وزراء ماليزيا أن تواجد ترامب في البيت الأبيض سيحدد إلى أي مدى ستستمر الرسوم الجمركية في الوقت الراهن، حيث يرى أن القاء المرتقب بين رئيسي الولايات المتحدة والصين في قمة العشرين الشهر الجاري لن يؤدي إلى أي حلول وسط أو تقدم بين أكبر اقتصادين في العالم.

وأضاف: "مع دونالد ترامب لا يمكنك تتوقع أي شيء، نحن لا نعرف كيف سيتصرف".