TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صرخوة: "كامكو" تحظى بسيولة قوية وتسعى لاقتناص المزيد من الفرص

صرخوة: "كامكو" تحظى بسيولة قوية وتسعى لاقتناص المزيد من الفرص
فيصل صرخوة ، الرئيس التنفيذي لـ "كامكو" الكويتية
كامكو
KAMCO
-1.55% 95.50 -1.50

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي في كامكو للاستثمار إن الشركة تحتفظ بقاعدة سيولة قوية وهيكل مالي متين يساعدها على تعزيز تكاملية نموذج أعمالها الحالي، موضحاً بأن "كامكو" تسعى لاقتناص المزيد من الفرص.

وبحسب بيان للشركة، تلقى "مباشر" نسخته اليوم الثلاثاء، أوضح فيصل صرخوة أن قوة استراتيجية "كامكو" ونموذج أعمالها التشغيلي تتجلى في توازن أداء الشركة على مر السنوات، والرؤية المستقبلية التي تتسم بالتفاؤل الحذر، وبثقة أكبر في جدوى المسار الذي اتخذته.

كانت "كامكو" أعلنت صباح اليوم، عن بياناتها المالية للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مُحققة أرباحاً بقيمة 1.06 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 996.68 ألف دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي، بنمو نسبته 6.4%.

وارتفعت أرباح الشركة 2.8% في الربع الثالث من العام الجاري، لتصل إلى 638.59 ألف دينار؛ مقابل أرباح بنحو 621.32 ألف دينار للفترة ذاتها بالعام الماضي.

وأرجع صرخوة النمو في البيانات المالية المُجمعة للشركة خلال التسعة أشهر المنقضية من العام الجاري، إلى نجاح تنفيذ استراتيجية "كامكو" للنمو والتوسع على مستوى الكويت والمنطقة.

وعلى صعيد تطور الأعمال، أوضح صرخوة، "خلال الربع الثالث من العام، نجحت كامكو في إصدار سندات لصالحها بقيمة 40 مليون دينار حيث قامت بدور المدير الرئيسي للإصدار ووكيل الاكتتاب جنباً إلى جنب مع بنك الخليج. وبالفعل تم تغطية الصفقة في زمن قياسي، لتحقق بذلك رقماً قياسياً لأقصر فترة اكتتاب لسند مقوم بالدينار في تاريخ السوق المحلي".

وتابع: "كما أتمت كامكو بنجاح صفقة الاستحواذ على حصة الأغلبية بنسبة 69.528% في شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، والتي تم تصنيفها كواحدة من أكبر 5 صفقات استحواذ على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في نهاية الربع الثالث من 2018".

وأشار صرخونة إلى أن "كامكو" عملت على تدعيم عدد المحافظ الاستثمارية المُدارة، فيما واصلت توفير حلول بديلة للاستثمار، بالإضافة إلى تقديم منتجات جديدة، لمساعدة عملائها على تحقيق أهدافهم الاستثمارية الفريدة، موضحاً بأن "الشركة ستواصل تعزيز استثماراتها، رغم التحديات المتتابعة التي تواجه أسواق المال، بهدف تعزيز عروض منتجاتنا".

وتعتبر "كامكو" إحدى أكبر الشركات الاستثمارية بمنطقة الخليج من حيث حجم الأصول المُدارة، وشركة رائدة إقليمياً في قطاع الاستثمارات المصرفية، تندرج تحت إشراف هيئة أسواق المال في الكويت.

وتأسست الشركة في العام 1998 وأدرجت في بورصة الكويت في 2003، وهي تابعة لبنك الخليج المتحد، ويبلغ حجم أصولها المُدارة أكثر من 9.5 مليار دولار كما في 30 سبتمبر 2018.

ويتداول سهم "كامكو" في بورصة الكويت عند سعر 65 فلساً بتراجع 0.15%، وذلك حتى تمام الساعة 12:30 ظهر اليوم، حيث تم تداول نحو 117 ألف سهم بقيمة 7.6 ألف دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

المركزي الكويتي يبيع سندات بـ 160 مليون دينار.. و14.4 مرة تغطية الإصدار

ترسية مناقصة بـ 338 مليون دولار على "المشتركة" الكويتية في أبوظبي

أداء متباين للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 3 ملايين دينار