TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز 5 قرارات لمجلس وزراء البحرين .. فما هي؟

أبرز 5 قرارات لمجلس وزراء البحرين .. فما هي؟
مجلس الوزراء البحريني

مباشر: وافق مجلس الوزراء البحريني، اليوم الاثنين، على مذكرة تفاهم في مجال استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية بين مملكة البحرين وجمهورية الهند الصديقة.

ووفقاً لوكالة "بنا"، فوض رئيس الوزراء ، وزير المواصلات والاتصالات بالتوقيع عليها وذلك على النحو الذي أوصت به اللجنة الوزارية للشئون القانونية والتي عرضها معالي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة المذكورة.

كما أحال مجلس الوزراء 3 مشاريع بقوانين لتنظيم سوق العمل إلى مجلس النواب، وهي مشروع قانون بتعديل المادة (4) من القانون رقم (19) لسنة 2006 بشأن تنظيم سوق العمل ، ومشروع قانون بتعديل المادة (36) من القانون رقم (19) لسنة 2006 بشأن تنظيم سوق العمل .

وكان الثالث مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (57) لسنة 2006 بشأن إنشاء صندوق العمل.

وأقر مجلس الوزراء على مشروع قرار يعدل أحكام اللائحة التنفيذية بشأن الرسوم التي تفرضها هيئة تنظيم الاتصالات على التراخيص والخدمات الأخرى الصادرة بالقرار رقم (7) لسنة 2017 .

ومن أهم التعديلات على اللائحة هي  تأجيل العمل برسم تراخيص الترددات إلى 1/1/2019 ، وحذف شرط الدفع المسبق عند التقديم للطلبات المذكورة في اللائحة على أن يكون التسديد عند الانتهاء من البت بالطلبات.

وحذف رسوم طلبات الموزعين لانتفاء الغرض من إدراجها بعد أن أصبحت الشركات المشغلة هي التي توزع شرائح الاتصال، وذلك على النحو الذي أوصت به اللجنة الوزارية للشئون القانونية والتي عرضها معالي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة المذكورة . 

وفي السياق ذاته، وافق مجلس الوزراء على أن توجه المبالغ المحكوم بها في مخالفات قانون العمل في القطاع الأهلي إلى تمويل المصروفات المتعلقة بتوعية العمال وأصحاب العمل، وأن توجه أيضاً للمساهمة في تمويل إقامة ورش ومعارض التوظيف للباحثين عن عمل.

كما وافق مجلس الوزراء في البحرين على اعتماد السياسة العامة للفضاء وعلى الخطة الاستراتيجية للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء 2019 – 2023.