TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تفاهم بين "أبوظبي العالمي" و"المركزي البحريني" لتعزيز التكنولوجيا المالية

تفاهم بين "أبوظبي العالمي" و"المركزي البحريني" لتعزيز التكنولوجيا المالية
تشجيع وتسهيل الابتكار في الخدمات المالية

مباشر: كشف كل من سوق أبو ظبي العالمي ومصرف البحرين المركزي عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف الى تشجيع وتسهيل الابتكار في الخدمات المالية لدى دولة الإمارات ومملكة البحرين.

وبموجب الاتفاقية، ستتمكن فرق مصرف البحرين المركزي وسوق أبو ظبي العالمي من تبادل المعلومات ذات الصلة والتعاون في الإشراف على التكنولوجيا المالية في الولاية القضائية المعنية.

وتعزز هذه الشراكة الالتزام المستمر لسوق أبو ظبي العالمي ومصرف البحرين المركزي في دعم مجتمع التكنولوجيا المالية ومجتمع ريادة الأعمال وتحفيز زيادة النمو في دولة الإمارات المتحدة ومملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط بشكل أوسع.

وتشكل مذكرة التفاهم قاعدة رسمية لكلا السلطتين للتعاون بشأن المبادرات والجهود التنظيمية في تعزيز وتطوير القطاعات المالية في كلا البلدين.

وقال رشيد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي : "نواصل تطوير إطار التعاون مع سوق أبو ظبي العالمي في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار، كما تمثل مذكرة التفاهم هذه أهمية دور الجهات الرقابية في خلق بيئة حاضنة لصناعة التكنولوجيا المالية وتشجيعها لصالح الشركات الرائدة في البلدين."

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي: "تشكل هذه الشراكة الاستراتيجية بين سوق أبو ظبي العالمي ومصرف البحرين المركزي تطوراً كبيراً في القطاع المالي وتسهم في فتح المجال أمام المزيد من فرص أعمال التكنولوجيا المالية عبر الحدود".

وأضافريتشارد تينق: "تشكل التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي أركاناً أساسية لمجتمعي الأعمال في أبو ظبي والبحرين، وباعتباره مركزًا مالياً دولياً ومركزاً للتكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يتطلع سوق أبو ظبي العالمي إلى العمل بشكل وثيق".

جدير بالذكر أن كل من مصرف البحرين المركزي وسوق أبو ظبي العالمي ينتمون الى عضوية شبكة الابتكار المالي العالمية التي تم تأسيسها مؤخرًا.

 وهي مجموعة تضم 12 جهة تنظيمية تسعى إلى مساعدة شركات التكنولوجيا المالية للتعرف على المتطلبات الرقابية وإنشاء إطار مشترك للتعاون في الابتكار المالي والاستقرار والنزاهة وتجربة العملاء والادراج المالي.