"الأرصاد" تحذر من أمطار رعدية وطقس غير مستقر بالكويت

"الأرصاد" تحذر من أمطار رعدية وطقس غير مستقر بالكويت
صورة أرشيفية للأمطار في الكويت

الكويت - مباشر: حذرت إدارة الأرصاد الجوية بدولة الكويت من موجة أمطار رعدية غزيرة وطقس غير مستقر تشهدها البلاد.

وقال مراقب التنبؤات الجویة في إدارة الأرصاد الجویة الكویتیة، عبد العزیز القراوي، اليوم الجمعة، إن البلاد تشھد حالیا حالة من عدم الاستقرار في الطقس یصاحبھا ھطول أمطار رعدیة متفرقة تتفاوت في شدتھا ما بین المتوسطة والغزیرة، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأوضح، أن الكويت تتأثر بالوقت الراهن بتكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللھا سحب ركامیة تؤدي إلى ھطول أمطار رعدیة.

وتوقع القراوي، أن تزداد كمیات السحب بنھایة الغد وتزید معھا فرص ھطول الأمطار التي تكون غزیرة على بعض المناطق وتستمر حتى صباح الأحد القادم، یرافقھا نشاط في الریاح الجنوبیة الشرقیة التى تزید سرعتھا عن 60 كیلومترا في الساعة.

وأشار، إلى التوقعات بالتحسن التدریجي فى حالة الطقس على أن تقل فرص ھطول الأمطار یومى الاثنین والثلاثاء المقبلین، مع طقس غائم جزئیا وریاح شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة، وأن تكون حالة موج البحر خفیفة إلى معتدلة.

والجدير بالذكر، أن وزارة الداخلیة الكویتیة قد دعت الیوم، المواطنین والمقیمین مستخدمي الطریق إلى ضرورة توخي الحیطة والحذر بسبب الأمطار التي تشھدھا البلاد حالیا.

وشددت الوزارة، على قائدي المركبات بعدم التوقف المفاجئ على الطرق، لتجنب تعریض حیاتھم وحیاة مستخدمیھا للخطر، وضرورة ترك مسافة أمان كافیة بین المركبات.

وسيطرت حالة الطقس السئ وغرق الطرق والميادين بالأمطار على أهم أحداث الكويت خلال الأسبوع الجاري، حيث تم إصدار عدد من القرارات جراء ذلك مثل إحالة وكيلة وزارة الأشغال، عواطف الغنيم للتقاعد، ووقف قیادیین في ذات الوزارة عن العمل لمدة شھرین.

`