TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح أسواق المزرعة تتراجع 55% بالربع الثالث

أرباح أسواق المزرعة تتراجع 55% بالربع الثالث
الشركة السعودية للتسويق- أسواق المزرعة
أسواق المزرعة
4006
32.52% 26.45 6.49

الرياض- مباشر: تراجعت أرباح الشركة السعودية للتسويق- أسواق المزرعة، بنسبة 55% خلال الربع الثالث من 2018، على أساس سنوي.

وقالت الشركة في بيان على "تداول" اليوم الخميس، إن أرباحها بلغت 3.24 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 7.21 مليون ريال أرباح الربع المماثل من 2017، ومقابل خسائر بقيمة 11.86 مليون ريال بالربع السابق من العام الجاري.

وأضافت الشركة أن تراجع الأرباح يعود إلى ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية والاستهلاكات للربع الحالي من العام الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 9.2 مليون ريال.

وتابعت: ذلك بسبب زيادة عدد فروع أسواق المزرعة 11 فرعا ليصبح عدد الفروع 81 فرعا بنهاية الربع الحالي من العام الحالي مقارنة بعدد 70 فرعا بنهاية الربع المماثل من العام السابق وزيادة عدد فروع عالم المغامرات فرع واحد ليصبح عدد الفروع 12 فرعا بنهاية الربع الحالي من العام الحالي مقارنة بعدد 11 فرعا بنهاية الربع المماثل من العام السابق بالإضافة إلى زيادة المصاريف الحكومية.

وقالت إن ذلك على الرغم من زيادة إيرادات الربع الحالي من العام الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 49.1 مليون ريال وزيادة إجمالي الربح للربع الحالي من العام الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 6.6 مليون ريال.

وبلغ صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح الربع الحالي بمبلغ 4.6 مليون ريال مقارنة بمبلغ 3.2 مليون ريال والذي يمثل صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح الربع المماثل من العام السابق.

وتراجعت أرباح الشركة إلى 3.5 مليون ريال خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 50.08 مليون ريال أرباح الفترة المماثلة من العام السابق، بتراجع 93%.