TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. انتهاء مهلة إعلان نتائج العطاءات بخصخصة بورصة الكويت

اليوم.. انتهاء مهلة إعلان نتائج العطاءات بخصخصة بورصة الكويت
بورصة الكويت

الكويت – مباشر: تنتهي اليوم الخميس المهلة الرسمية للإفصاح عن نتائج العطاءات الفنية من قبل المشغلين العالميين المنافسين على خصخصة حصة تتراوح بين 26% و44% من رأس مال البورصة الكويتية، حسب قانون هيئة أسواق المال ولائحته التنفيذية.

ويرجح أن يتم الإعلان عن نتائج تقييم العطاءات (المرحلة الثالثة من الخصخصة) خلال أيام، وفقاً للبرنامج الزمني الذي وضعته الهيئة لإدارة ملف الخصخصة البورصة.

وكانت المرحلة الأولى قد شملت باستلام طلبات الاهتمام واتفاقية عدم الإفصاح من قبل المستثمرين المحليين والمشغلين العالميين المؤهلين، فيما تضمنت المرحلة الثانية تسليم عطاءات فنية من قبل المشغلين العالميين حتى جاءت مرحلة الإعلان عن النتائج.

وحسب الجدول الزمني للهيئة، فمن المتوقع أن تنتهي المرحلة الرابعة في 22 نوفمبر القادم، مع تقديم طلبات التسجيل للمشاركة في المزايدة، والتي سيتبعها بعد ذلك فترة 4 أيام من أجل تقديم العطاءات المالية للمزايدة على حصة من أسهم رأس مال شركة بورصة الكويت، وبعد ذلك إعلان ترسية المزاد على العطاء الفائز قبل نهاية ديسمبر المقبل.

وكانت الهيئة قد أعلنت تمديد مهلة المستثمرين المحليين والعالميين لإبداء الاهتمام بعطاء شراء حصة الشريك الاستراتيجي في بورصة الكويت حتى نهاية 2018، بدلاً من مطلع أغسطس السابق.

وبحلول الساعة 09:45 بتوقيت الكويت، تباين أداء المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت، حيث تراجع العام والأول بنسبة 0.13% و0.22% على التوالي، بينما ارتفع الرئيسي بـ0.07%.

ترشيحات:

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض لـ70.06 دولار

صكوك القابضة تتحول للخسائر بالربع الثالث