TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تتطلع لتعاون "أكبر" مع العراق بمجالي الطاقة والاقتصاد

قطر تتطلع لتعاون "أكبر" مع العراق بمجالي الطاقة والاقتصاد
جانب من اجتماع نائب رئيس الوزراء القطري برئيس وزراء العراق

مباشر: كشف نائب رئیس مجلس الوزراء القطري وزیر الخارجیة محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عن تطلع بلاده لتعاون أكبر مع العراق في مجال الطاقة والاقتصاد، خلال لقاء جمعه اليوم في بغداد برئیس الوزراء العراقي عادل عبدالمھدي.

وأضاف نائب رئيس الوزراء القطري في بيان، أن المشتركات كبیرة بین البلدین وأن بلاده تتطلع لتنمیة تلك العلاقات وتعزیز افاق التعاون بین البلدین بشكل أكبر.

وأوضح نائب رئيس الوزراء القطري، أن العراق خرج بعد انتصاره على الارھاب اقوى وان قطر تعول كثیرا على المرحلة المقبلة في التعاون الاقتصادي والتجاري وفي مجال الطاقة وغیرھا.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء العراقي، إن تطویر الاقتصاد والاستثمار وتوفیر فرص العمل من أولویات منھاج حكومته الوزاري وأنه یعمل من أجل علاقات جیدة بالدول وتسھیل اجراءات الاستثمار والتي ستساھم بتنمیة الاقتصاد.

وأضاف عادل عبدالمهدي، أن العراق یتعافى ویسیر إلى الامام بعد ان انتصر على الارھاب، ومن المھم جدا توفیر البیئة الاستثماریة اللازمة للنھوض بواقع البلد في جمیع القطاعات.

وكان نائب رئيس الوزراء القطري، وصل العراق في وقت سابق من الیوم في زیارة رسمیة على راس وفد رفیع المستوى یضم وزیر التجارة والصناعة علي الكواري ومستشار امیر قطر للامن الوطني احمد المسند ورئیس جھاز قطر للاستثمار فیصل ال ثاني ومدیر صندوق قطر للتنمیة خلیفة الكواري.