TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عاجـل.. 7 ملايين دينار أرباح طيران الجزيرة الفصلية بانخفاض 14%

عاجـل.. 7 ملايين دينار أرباح طيران الجزيرة الفصلية بانخفاض 14%
أحد طائرات طيران الجزيرة.
الجزيرة
JAZEERA
1.40% 1,014.00 14.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أعلنت شركة طيران الجزيرة، اليوم الأربعاء، عن بياناتها المالية للربع الثالث من 2018، حيث أظهرت النتائج تراجع الأرباح الفصلية بنحو 14.1% على أساس سنوي.

وبحسب بيان الشركة الذي اطلع عليه "مباشر" اليوم، فقد تراجعت أرباح الفترة لتصل إلى 7 ملايين دينار (23.1 مليون دولار)؛ بالمقارنة بأرباح الربع الثالث من العام الماضي والبالغة 8.2 مليون دينار (27.05 مليون دولار).

وأوضحت الشركة أن أرباح التسعة أشهر الأولى من العام الجاري تراجعت أيضاً بنحو 11.2% لتصل إلى 8.5 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 9.5 مليون دينار للفترة ذاتها بالعام الماضي.

وقالت "الجزيرة" إن الأرباح التشغيلية لفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري ارتفعت 38.4%، بالإضافة إلى نمو عدد المسافرين على طائرات الشركة بنحو 44.5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2017.

ونوهت الشركة بأن الأرباح الصافية للتسعة أشهر بلغت 9.6 مليون دينار بعد استبعاد المصاريف غير المُتكررة وقدرها 885 ألف دينار والناجمة عن أحداث غير منتظمة، وكذلك استبعاد 287 ألف دينار خسائر تشغيلية مُتعلقة بتشغيل مبنى الركاب الذي تم افتتاحه حديثاً.

وتعليقاً على النتائج، قال رئيس مجلس إدارة الشركة، مروان بودي، إن "طيران الجزيرة حققت نتائج إيجابية على الصعيدين المالي والتشغيلي منذ بداية العام، وذلك على الرغم من مواصلة ارتفاع أسعار الوقود لتسجل صعوداً بنسبة 35% في الربع الثالث مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2017 واستمرار البيئة التنافسية في قطاع الطيران".

وأضاف بودي: "اختتمت الشركة فترة التسعة أشهر الأولى من 2018 من دون ديون، كما نجحت في توسيع قاعدة عملائها عبر إطلاق وجهات جديدة تخدم شبه القارة الهندية وتبليسي والمدينة المنورة".

وأوضح أن "الجزيرة" قامت بتعزيز تجربة السفر بفضل مبنى الركاب الجديد الذي افتتحته الشركة بمطار الكويت الدولي ليكون أول مبنى مملوك من قبل شركة طيران في الشرق الأوسط.

وتابع بودي: "تسلّمت طيران الجزيرة أيضاً طائرة جديدة من طراز إيرباص A320، وأول طائرة إيرباص A320neo يتم تسليمها في الشرق الأوسط".

وتوقع بودي أن ﯾرﺗﻔﻊ اﻟطﻟب على السفر بمناسبة اﻟﻌطﻼت اﻟﻣوﺳﻣﯾﺔ بنهاية هذا العام، موضحاً بأن طيران الجزيرة تستعد لإطلاق خط جديد قبل موسم ذروة السفر إلى العاصمة الهندية، نيودلهي، بينما تستمر محلات التجزئة الافتتاح في مبنى ركاب طيران الجزيرة الخاص.

وتخدم طيران الجزيرة، المُدرجة ببورصة الكويت، 26 وجهة من الأكثر طلباً للأعمال والعطلات في الشرق الأوسط والهند وأوروبا أبرزها: دبي، البحرين، بيروت، القاهرة، عمّان، الرياض، النجف، الدوحة، كوتشي، مومباي، حيدر آباد، لاهور، باكو وتبليسي.

وأنهى سهم "الجزيرة" جلسة اليوم ببورصة الكويت مُستقراً عند سعر 738 فلساً، وذلك بتداول 37.05 ألف سهم بقيمة 27.33 ألف دينار.

ترشيحات:

تحسن الإيرادات يُقلص خسائر مدار للتمويل 52% بالربع الثالث

أرباح أسمنت الكويت تتراجع 56% بالربع الثالث إلى مليون دينار

إيرادات التأجير تصعد بأرباح مبرد القابضة 4% في الربع الثالث

"سفن" تناقش البيانات الفصلية 12 نوفمبر.. و8.4 مليون دينار أرباحاً متوقعة

عمومية "الراي" ترفض الانسحاب الاختياري من بورصة الكويت

"الامتيازات" الكويتية تتخارج من "مالتي مودا" بقيمة 1.4 مليون دولار

ارتفاع جماعي للمؤشرات الكويتية.. والسوق يستعيد زخمه الإيجابي