TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنظيم الاتصالات: تراجع عدد المشتركين بالهاتف المتحرك بالإمارات خلال أغسطس

تنظيم الاتصالات: تراجع عدد المشتركين بالهاتف المتحرك بالإمارات خلال أغسطس
هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية

أبوظبي - مباشر: أظهرت إحصائيات صادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية، تراجع عدد المشتركين في خدمات قطاع الاتصالات في الإمارات "هاتف متحرك، هاتف ثابت وإنترنت"، إلى 22.8 مليون مشترك تقريباً مع نهاية شهر أغسطس من العام 2018 مقابل 23.54 مليون مشترك في الفترة نفسها من العام 2017.

ووفقاً للإحصاءات الصادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات اليوم الأربعاء، وصل عدد المشتركين في خدمة الهاتف المتحرك إلى 19.154 مليون مشترك تقريباً في حين بلغت نسبة انتشار الخدمة نحو 217 خطا لكل 100 نسمة.

وأظهرت التفاصيل الخاصة بحركة نشاط القطاع أن عدد المشتركين في الهاتف المتحرك بنظام الدفع المسبق بلغ 15.734 مليون مشترك نهاية شهر أغسطس من العام 2018.

وعلى مستوى خدمة الهاتف المتحرك بنظام الفاتورة بلغ عددهم 3.419 مليون مشترك في نهاية الشهر نفسه.

وتعد خدمة الهاتف المتحرك المصدر الرئيسي لأكثر من 80% من إيرادات المشغلين في قطاع الاتصالات في حين تأتي بقية الإيرادات من الخدمات الأخرى مثل البيانات والإنترنت والهاتف الثابت وبقية الخدمات الأخرى.

وعلى صعيد خدمة الإنترنت بلغ إجمالي عدد الاشتراكات 1.360 مليون اشتراك نهاية شهر أغسطس الماضي.. وسجلت 99.9% من هذه الاشتراكات لصالح خدمة إنترنت النطاق العريض.

وفيما يخص خدمة الهاتف الثابت فقد بلغ إجمالي عدد الاشتراكات 2.326 مليون اشتراك مع نهاية شهر أغسطس.

وحسب المعايير المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات فإن الأرقام الخاصة بنشاط الهاتف المتحرك تشمل الاشتراكات الفعلية للمشترك فقط، وتحديدا أي مشترك أجرى أو تلقى مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو خلال الـ 90 يوماً الماضية أو أرسل رسالة نصية قصيرة أو رسالة متعددة الوسائط خلال الفترة نفسها.

وفي خدمة الإنترنت يقتصر على اشتراك الإنترنت عبر الهاتف "الفعلي"، وهو أي مشترك قام باستخدام حسابه للوصول للإنترنت خلال الـ 90 يوماً الماضية فقط.