TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المنصوري: بورصة قطر بصدد إدخال نظام إلكتروني موحد للإفصاحات

المنصوري: بورصة قطر بصدد إدخال نظام إلكتروني موحد للإفصاحات
الرئيس التنفيذي لبورصة قطر راشد بن علي المنصوري

الدوحة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبورصة قطر اليوم الثلاثاء إن البورصة بصدد إدخال نظام إلكتروني يساعد الشركات المدرجة على توحيد إفصاحاتها في نماذج موحدة، بما يكفل تحقيق الكفاءة والسرعة في عملية الافصاح.

وأضاف راشد المنصوري في كلمة ألقاها في افتتاح اللقاء التشاوري الخامس مع ممثلي الشركات المدرجة، أن الشركات المدرجة في البورصة قطعت شوطاً كبيراً في تطبيق معايير عالمية في الإفصاح والشفافية.

ونوه إلى أن الحوكمة والشفافية تعتبران من منظومة استدامة الشركات، وزيادة جاذبيتها الاستثمارية خصوصاً بعد أن أصبحت بورصة قطر جزءاً من مؤشرات "إم إس سي آي" وفوتسي وستاندرد أند بورز للأسواق الناشئة.

وأكد المنصوري على أهمية الإفصاح والشفافية للسوق المالي وللمستثمرين فيه باعتبارهما ضرورة حيوية يبني عليها المستثمرون قراراتهم الاستثمارية.

وأشار المنصوري إلى أن بورصة قطر تعتبر الاستدامة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات من الأساسيات التي تدعم الإفصاح والشفافية في السوق، كاشفاً أن البورصة قامت خلال السنوات الماضية بدفع وتشجيع ومساندة الشركات المساهمة العامة بتطوير ممارسات علاقات المستثمرين لديها.

 ومن جانبه قال ناصر العبد الغني، مدير إدارة العمليات، إن هدف الاجتماع هو تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين مسؤولي الاتصال في الشركات، وممثلي كل من هيئة قطر للأسواق المالية، وشركة قطر للإيداع المركزي، وبورصة قطر لما فيه مصلحة المستثمرين بوجه عام، إلى جانب تبادل وجهات النظر والاستماع إلى مقترحات ممثلي الشركات.

وتم خلال اللقاء طرح بعض المشاكل والصعوبات التي تواجه عملية الإفصاح، ثم قام خبراء البورصة والهيئة بالرد على استفسارات عدد من مسؤولي الاتصال في الشركات المدرجة، وتم الاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم لتعزيز مبادىء الإفصاح وتعزيز التعاون فيما بينهم وبين كل من الهيئة وشركة قطر للإيداع المركزي والسوق لما فيه خدمة المستثمرين.

وأنهت بورصة قطر تعاملات اليوم في المنطقة الحمراء، حيث وانخفض المؤشر العام بنسبة 0.78% متدنياً إلى النقطة 10376.94، ليفقد 81.34 نقطة عن مستويات أمس الاثنين.