TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكهرباء والماء" الكويتية: الأمور تسير بشكل طبيعي.. ويجب توخي الحذر

"الكهرباء والماء" الكويتية: الأمور تسير بشكل طبيعي.. ويجب توخي الحذر
مقر وزارة الكهرباء والماء في الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: قال وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية إن الأمور في الكويت تسير بشكل طبيعي جداً ولا توجد أي أعطال.

وأوضح محمد بوشهري في تصريحات له على تليفزيون الكويت اليوم الثلاثاء، أن سقوط الأمطار بغزارة تظهر آثاره في المنازل في شكل خرير للمياه الذي يتسرب إلى مصادر الكهرباء والأجهزة الكهربائية المُختلفة لكن غالبية المنازل في الكويت لديها أنظمة حماية فعالة.

ونصح بوشهري المواطنين في الكويت بضرورة فحص مصادر الكهرباء بالمنزل والتأكد بفصلها حال وجود أي مشاكل منعاً لحدوث تلفيات بالأجهزة أو تدمير قد يخرج عن السيطرة.

كما نصحت الوزارة المواطنين في بيان على حسابها الرسمي بتويتر اليوم، بضرورة التحقق من إطفاء جميع مفاتيح الإضاءة الخارجية الموجودة بالأماكن المكشوية لإعادة تشغيل أنظمة الحماية ومن ثم تشغيل الكهرباء.

وقالت الوزارة في البيان، إنه وفي حال وصول المياه إلى داخل صندوق الكهرباء يُرجى عدم محاولة تشغيل التيار لحين التأكد من خلوه من المياه تماماً.

وشهدت الكويت أمس الاثنين، عاصفة شديدة ورياح قوية ضربت أنحاء البلاد وأسفرت عن سقوط أمطار رعدية أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في الشوارع بشكل يُعيق حركة السير والمواصلات بمختلف أنواعها.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي اليوم، تعطيل العمل بكافة الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية والمدارس بالكويت، اعتباراً من اليوم الثلاثاء؛ نظراً لسوء الأحوال الجوية.

واستجابت كافة الهيئات الحكومية لقرار مجلس الوزراء، حيث أعلنت كل من وزارة التعليم ومؤسسة البترول الكويتية وهيئة أسواق المال وشركة البورصة واتحاد المصارف، تعطيل أعمالها اليوم.

ترشيحات:

الخطوط الجوية الكويتية: الجدول التشغيلي مُستمر ولا يوجد إلغاء للرحلات

"كيبيك" الكويتية: 5 إلى 6 مليارات دولار تكلفة المصفاة الخامسة