TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "إيفا" الكويتية: مشروع "أم الهيمان" ينهي مشاكل بيئية

رئيس "إيفا" الكويتية: مشروع "أم الهيمان" ينهي مشاكل بيئية
صالح ناصر السلمي، رئيس مجلس إدارة "إيفا" الكويتية
إيفا
IFA
1.85% 385.00 7.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة الاستشارات المالية الدولية (إيفــا)، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، إن مشروع توسعة "أم الهيمان" سيُنهي المشاكل البيئية الناتجة عن البحر.

وأوضح صالح ناصر السلمي في حديث لـ"سي إن بي سي عربية"، أنه يتم العمل على إشراك القطاع الخاص بالمساهمة في الناتج المحلي بالكويت.

ووقعت أمس الأحد، وزارة الأشغال الكويتية عقد التزام مع كل من شركتي "إيفا" و"دبليو تي آي" الألمانية؛ لمشروع توسعة محطة "أم الهيمان" لمعالجة مياه الصرف الصحي.

ويأتي المشروع الذي تبلغ قيمته نحو 384 مليون دينار (1.3 مليار دولار) ضمن آلية الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقال وليد الغانم وكيل وزارة الأشغال العامة الكويتية، إن المشروع يتضمن إنشاء محطة معالجة مياه صرف صحي جديدة بطاقة استيعابية مبدئية 500 ألف متر مكعب يومياً ومد خطوط للصرف الصحي والمياه المُعالجة وخط للطوارئ وإقامة محطة تحويل كهربائية رئيسية.

كانت هيئة مشروعات الشراكة قد أعلنت أواخر أكتوبر الماضي، عن اعتماد التحالف المكون من "دبليو تي آي" و"إيفــا"، كمستثمر فائز لمشروع تنفيذ وتوسعة محطة أم الهيمان لمعالجة الصرف الصحي والأعمال المُكملة لها.

ويندرج المشروع ضمن خطة التنمية لدولة الكويت حيث يُعد من أهم مشاريع قطاع الصرف الصحي التي تهدف إلى التخفيف من الآثار السلبية الناتجة عن زيادة إنتاج مياه الصرف الصحي الخام على البيئة المحيطة؛ وذلك بإنشاء محطة حديثة بطاقة استيعابية أعلى.

ويُعد هذا المشروع ثاني مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي تم ترسيته بعد مشروع محطة الزور الشمالية الأولى لتوليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه؛ وهو أول مشروع شراكة يتم ترسيته وفقاً لأحكام القانون رقم 16 لسنة 2014.

ترشيحات:

"الطرق" الكويتية: 97.2% نسبة الإنجاز بمشروع جسر الشيخ جابر

الكويت: توحيد قاعدة بيانات المقيمين بصورة غير قانونية

الكويت: الوزارات والجهات الحكومية ملتزمة بنسب خطة إحلال العمالة الوطنية

الكويت تتسلم أولى دفعات طائرات "يورو فايتر" عام 2020

خسائر "مشاعر القابضة" ترتفع 20% في الربع الثالث

توقعات بارتفاع البورصة الكويتية مع توالي إعلانات النتائج المالية للشركات