TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة البحرين: فتح باب الطرح الأولي للاكتتاب في "إي.بي.إم.تيرمينالز"

بورصة البحرين: فتح باب الطرح الأولي للاكتتاب في "إي.بي.إم.تيرمينالز"
مقر شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين

مباشر: كشفت بورصة البحرين، اليوم الأحد ، عن فتح باب الطرح الأولي للاكتتاب في شركة أي بي إم تيرمينالز البحرين، بدءاً من تاريخ 8 نوفمبر 2018 وحتى 24 نوفمبر 2018 عبر منصة الاكتتاب الإلكتروني، التي سيتم إطلاقها من قبل شركة البحرين للمقاصة (شركة تابعة ومملوكة بالكامل لبورصة البحرين.(

ووفقاً للبيان، سيتم طرح 20% من رأس المال الصادر لشركة أي بي إم تي البحرين أي ما يعادل 18 مليون سهم وبسعر طرح يبلغ 660 فلساً للسهم.

وستمتد فترة الطرح الأولي للاكتتاب لـ 17 يوماً يمكن من خلالها للمستثمرين الراغبين في الاكتتاب ملء استمارات تسجيلهم إلكترونياً عبر المنصة التي تم استحداثها من قبل شركة البحرين للمقاصة لتوفير آلية سلسلة لتقديم طلبات الاكتتاب.

وستتيح هذه المنصة للمستثمرين إمكانية إتمام عملية الدفع عبر خدمة فوري/فوري+ بشكل آني، حيث ستكون منصة الاكتتاب متوفرة على مدى الساعة لمدة 7 أيام في الأسبوع خلال فترة الاكتتاب.

وسيتم إعلان تخصيص الأسهم بتاريخ 29 نوفمبر عبر الموقع الإلكتروني للبورصة، وسيعقبها إدراج الأسهم وبدء التداول المتوقع بتاريخ 9 ديسمبر 2018 تحت رمز التداول "APMTB".

وسيكون باب الاكتتاب والتداول مفتوحاً لجميع المستثمرين من جميع الجنسيات دون أية قيود بما في ذلك المستثمرين الأفراد والشركات وبحسب الشروط والأحكام الواردة في النشرة التعريفية بهذا الشأن.

وبالإضافة إلى منصة الاكتتاب الإلكتروني؛ فإنه يمكن للراغبين في الاكتتاب الحضور الشخصي إلى مكاتب بورصة البحرين أو مقر شركة أي بي إم تي البحرين، بالإضافة إلى فروع البنك الأهلي المتحد المعتمدة وملء الاستمارات المطبوعة.

كما يمكن لعملاء شركات الوساطة في كل من سيكو والبنك الأهلي المتحد وشركة بيت الاستثمار العالمي وبنك البحرين والكويت تقديم طلبات اكتتابهم عبر إحدى شركات الوساطة التي سبق ذكرها.

يذكر أن سيكو تم تعيينها مديراً للإصدار والضامن الرئيسي لعملية الاكتتاب العام الأولي لشركة تيرمينالز البحرين.

ومؤخراً، كشفت شركه سيكو ش م ب(SICO - C)، المدرجة في سوق البحرين المالي، عن طرح أسهم شركة تيرمينالز البحرين "إي بي إم" للاكتتاب العام الأولي  خلال الربع الأخير من عام 2018..

وشركة أي بي إم تيرمينالز البحرين، هي الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان، وتضم ما يقارب 500 موظف في جميع المجالات البحرية واللوجستية.

 وتستمر شركة أي بي إم تيرمينالز العالمية بتشغيل 74 ميناء مع إدارة أكثر من 117 شركة لوجستية موزعة على 58 بلداً؛ لدعم المؤسسات المحلية والحكومات في خلق قوة عاملة مثقفة للصناعة البحرية.

ترشيحات:

"البحرين المركزي" يوافق على الطرح الأولي لأسهم "إي.بي.أم.تيرمينالز"

طرح "تيرمينالز البحرين" للاكتتاب العام أواخر 2018