TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جولدمان ساكس: عودة الخوف للأسواق تدعم أسعار الذهب

جولدمان ساكس: عودة الخوف للأسواق تدعم أسعار الذهب

مباشر: قال بنك جولدمان ساكس إن مخاوف المستثمرين عادت من جديدة والذهب سيستفيد منها في ظل تراجع الأسهم وقلق المستثمرين المتزايد من إمكانية ركود اقتصاد الولايات المتحدة.

وذكر البنك في مذكرة صادرة اليوم الثلاثاء أن الانتعاش الأخير في أسعار الذهب جاء بدعم عودة الموجة البيعية في أسواق الأسهم وارتفاع وتيرة التقلبات، نقلاً عن وكالة بلومبرج.

وشهدت أسواق الأسهم العالمية خسائر حادة وسط تقلبات ملحوظة خلال الشهر الماضي، بفعل مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي واستمرار سياسة رفع الفائدة في الولايات المتحدة باالإضافة إلى التوترات التجارية والسياسية.

وأكد البنك الأمريكي أن ذلك يمثل من وجهة نظره تعافياً في الطلب على الذهب المدعوم بالمخاوف الاقتصادية بعد أشهر عديدة من التراجع.

ويتجه المعدن الأصفر نحو تسجيل أول مكاسب شهرية في أكتوبر منذ 7 أشهر، بعد أن هبطت أسواق الأسهم مع تفاقم المخاوف التجارية، والتي أضرت بتوقعات النمو.

وأوضح بيان جولدمان ساكس، أنه بالرغم من أن الدورة الاقتصادية لا يزال لديها مساحة للتحرك، لكن ذلك لا يعني أن الأسواق لن تقلق من أن الدورة تقترب من نهايتها.

وبشأن التوقعات المستقبلية، يرى البنك أنه من المتوقع أن مخاوف السوق بشأن حدوث ركود اقتصادي أمريكي ستزداد، مشيراً إلى أن مخاوف الركود والاستثمار في الذهب من المحتمل أن تزيد بشكل أكبر بعد تباطؤ النمو الاقتصادي الأمريكي.

وتوقع بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا تباطؤ نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة خلال الربع الرابع من العام الجاري أدنى معدل 3%، بعد مستوى 3.5% المسجل في الربع الثالث.

وبحلول الساعة 9:40 صباحاً بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنحو 0.2% إلى 1225.80 دولار للأوقية.

كما تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.4% مسجلاً 1224.19 دولار للأوقية.