TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سابك" توقع مذكرة تفاهم مع الجمارك السعودية

"سابك" توقع مذكرة تفاهم مع الجمارك السعودية
جانب من توقيع مُذكرة التفاهم
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: وقعت الجمارك السعودية والشركة السعودية للصناعات الأساسية- سابك، مذكرة تفاهم تتضمن تطبيق مفهوم "منطقة إيداع وإعادة تصدير" لشركة "سابك" على المنطقة التابعة لها في ميناء الجبيل التجاري.

وقالت الجمارك السعودية، في بيان، إن مراسم توقيع المذكرة جرت خلال انعقاد اجتماع اللجنة التنفيذية للمنصة اللوجستية وذلك بمقر وزارة النقل وبحضور وزير النقل، نبيل العامودي وأحمد الحقباني محافظ الهيئة العامة للجمارك ورئيس مجلس إدارة "سابك" عبد العزيز الجربوع، ونائب رئيس مجلس إدارة "سابك" الرئيس التنفيذي، يوسف البنيان.

وقال محافظ الهيئة العامة للجمارك أحمد الحقباني، إن شركة "سابك" تُعد أحد أهم شركاء الجمارك السعودية في العمل الجمركي، وذلك على التنسيق الفاعل بين الجانبين وذلك بما يحقق أهداف الجانبين.

وأضاف أن توقيع المذكرة يهدف إلى تيسير إجراءات الاستيراد والتصدير، وتحسين آلية الإجراءات الجمركية وجعلها أكثر مرونة من خلال تحويل المنطقة التابعة لشركة "سابك" في ميناء الجبيل التجاري إلى منطقة إيداع وإعادة تصدير وفقًا للضوابط الجمركية.

وأوضح أن المذكرة تأتي في الوقت ذاته تحقيقاً لمبادرة الجمارك السعودية المتمثلة في تعديل إجراءات مناطق الإيداع بحيث تم السماح للمصدرين المحليين باستخدامها كمنطقة تخزين.

وقال رئيس مجلس إدارة "سابك" عبدالعزيز الجربوع، إن المذكرة ستُشكل نقلة لحركة التصدير والاستيراد بما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني ويحقق أهداف رؤية 2030، كما تمثل إضافة مهمة لنمو أعمال "سابك" من حيث تسهيل التدفق التجاري، ورفع كفاءة النقل بمزيد من السرعة والموثوقية في خدمة زبائن الشركة حول العالم.

وتابع: نعتز بأن تكون "سابك" أول شركة في المملكة تحصل على هذا الميزة ما يُسهم في تعزيز قيمة علامتها التجارية، وستتمكن من الاستفادة من الإمكانيات الحديثة لهذا المرفق الحيوي وتحقيق وقت قياسي في إجراءات التخليص الجمركي وتفريغ الحاويات وإعادة التصدير.

وبموجب هذه المذكرة ستقوم شركة سابك لخدمات الإمدادات المحدودة التابعة لـ "سابك" بتوفير جميع المتطلبات والاشتراطات الخاصة بمناطق الإيداع وفقاً لقواعد وشروط الإيداع استناداً إلى نظام الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

يُذكر أن هذه المنطقة تستخدمها شركة "سابك" و7 شركات تابعة لها بهدف تصدير منتجاتها إلى أسواق العالم المختلفة.