TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإطفاء الكويتية تُعلن إصابة شخصين في انفجار محول كهرباء بـ"سلوى"

الإطفاء الكويتية تُعلن إصابة شخصين في انفجار محول كهرباء بـ"سلوى"
محول الكهرباء المحترق

الكویت – مباشر: أعلنت الإدارة العامة للإطفاء الكویتیة الیوم الاثنین وقوع اصابتین بعد انفجار حدث داخل محول للكھرباء في منطقة "سلوى".

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء في بيان على موقعها الإلكتروني، إن مركز العملیات تلقى بلاغا یفید بوقوع حادث انفجار وعلى أثره تم توجیھ فرق الإطفاء من مراكز "البدع" و"مشرف".

وأضافت أن فرق الإطفاء عند وصولھا للموقع تبین لھا بأن الحادث أسفر عن وقوع اصابتین لفنیین كھرباء من احدى الجنسیات العربیة وذلك نتیجة لحادث انفجار وقع داخل محول الكھرباء.

وأشارت إلى أنه تم نقل المصابین الى المستشفى عن طریق الطوارئ الطبیة قبل وصول فرق الإطفاء لافتة إلى أن مراقبة تحقیق حوادث الحریق باشرت بالتحقیق لمعرفة ملابسات الحادث.

وفي السیاق ذاته قال وكیل وزارة الكھرباء والماء الكویتیة المھندس محمد بوشھري، إن الحادث نتج عن شرارة في إحدى المحطات بمنطقة سلوى أسفر عن عطل في المحول رقم "49" الذي یوصل مع المحول "48" بعد إصلاح الكیبل الرئیسي.

وبین بوشھري لوكالة الأنباء الكویتیة، أنه تم الاطمئنان على المصابین اللذین یعملان لدى إحدى الشركات المتعاقدة مع الوزارة والتي تقوم بالصیانة، مشیرا إلى أن حالتھما مستقرة ویتلقیان العلاج في المستشفى وتوقم الوزارة بالاطمئنان على وضعھما الصحي.

وذكر أن وزیر النفط ووزیر الكھرباء والماء الكویتي بخیت الرشیدي أمر بتشكیل لجنة تحقیق لمعرفة ملابسات الحادث وكذلك لتفادي مثل ھذه الحوادث مستقبلا مؤكدا أن فرق الوزارة تقوم حالیا بإعادة التیار الكھربائي في أقرب وقت.