TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤولون ووزراء إماراتيون عن"خليفة سات": أحلامنا اليوم في الفضاء

مسؤولون ووزراء إماراتيون عن"خليفة سات": أحلامنا اليوم في الفضاء
أول قمر صناعي تم تصميمه بالكامل بأيد إماراتية بالكامل

من: إيناس بهجت 

أبوظبي - مباشر: أطلقت دولة الإمارات القمر الصناعي الإماراتي 100% "خليفة سات"، على متن صاروخ (H - IIA)؛ من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان صباح اليوم الاثنين 29 أكتوبر.

ويعد "خليفة سات" الذي بني من قبل مركز محمد بن راشد للفضاء، أول قمر صناعي تم تصميمه بالكامل بأيد إماراتية بالكامل؛ بالإضافة إلى أنه من أفضل الأقمار الصناعية المتقدمة على مستوى العالم.

وجمع "مباشر" لكم أبرز تصريحات المسؤولين عقب إطلاق القمر الصناعي "خليفة سات" خلال السطور التالية: 

وقال الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، إن اليوم  هو يوم تاريخي جديد لدولة الامارات مع إطلاق "خليفة سات" أول قمر صناعي عربي مصنوع بأيد اماراتية ١٠٠٪ . 

وأكد بقوله: "محطة وطنية أثبت فيها أبناء الامارات قدرتهم .. ونضجهم .. وعلمهم .. وهمتهم التي يسابقون بها العالم، قائلاً: "رأسنا اليوم في السماء".

شاهد فيديو لحظة انطلاق "خليفة سات"

صور.. إطلاق أول قمر صناعي إماراتي 100%

ونوه ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" ، على أن الاإمار سجلت إنجاز تاريخي غير مسبوق بإطلاق "خليفة سات" بسواعد إماراتية.

وأكد بقوله: " أحلامنا باتت في معانقة السماء والفضاء وقادرون على المنافسة".

في السياق نفسه، أشار حمدان بن محمد، ولي عهد دبي، إلى أن اليوم يمثل فخراً بالكفاءات الإماراتية من خلال إطلاق المشروع الفضائي الذي يحمل اسم الإمارات. 

كما قالت سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة، أن إطلاق القمر الصناعي "خليفة سات"، جسدت لحظات قصيرة لخصت مسيرة طويلة من العمل والإبداع.

وأكدت الوزير على أن مسيرة العلم والتطور والتقدم في دولة الإمارات ماضية بقوة وثبات نحو فضاءات جديدة مدفوعة بالعلم والابتكار مستندة إلى رؤية قيادة حكيمة آمنت بأهمية الاستثمار في عقول أبناء شباب الإمارات فكانوا عند حسن الظن بهم في عالم الفضاء.

وأشارت بقولها: "إنها البداية في انطلاقنا نحو الفضاء، وسنعمل من خلالها إلى التعريف بأهمية العلوم المتقدمة وإعداد الجيل الجديد من العلماء في الإمارات ونشر ثقافة الابتكار والبحث العلمي".

المستثمرون يترقبون نتائج "الإمارات دبي الوطني" اليوم

ما هو موعد انطلاق الموسم الجديد بالقرية العالمية بدبي؟

وهنأ حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة محمد بن راشد للفضاء، من اليابان دولة الإمارات على الإطلاق الفضائي اليوم "خليفة سات".

وقال: " من هنا في اليابان وفي تمام الساعة الثامنة و8 دقائق، انطلق خليفة سات إلى الفضاء، ليكون أول قمر صناعي صنع بالكامل بأيدي الإماراتيين".

من جانبه أشار ولي عهد عجمان، الشيخ عمار بن حميد النعيمي، إلى أن خليفة سات يخدم البشرية في الحاضر والمستقبل.

ولفت النعيمي، إلى أبناء هذا الجيل بأنهمفخر الإمارات اليوم.

وقال الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، إن الإطلاق الناجح للقمر الصناعي "خليفة سات" لحظة إماراتية وعربية تاريخية فارقة وحافز قوي لكل الشباب".

ترشيحات

الدرهم الإماراتي يُعزز مكانته أمام العملات الرئيسية

مسح.. أرباح 17 شركة بأسواق الإمارات ترتفع في تسعة أشهر

تعرف على أسعار الذهب في الإمارات.. الاثنين

نقلة نوعية مرتقبة للمصارف الإماراتية بعد قرار رئيس الدولة

تحليل.. موسم الأرباح يبشر بأداء مختلف للأسهم الإماراتية