TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تطلق الترخيص الإلكتروني للمحلات التجارية مطلع 2019

الكويت تطلق الترخيص الإلكتروني للمحلات التجارية مطلع 2019
مقر وزارة التجارة والصناعة الكويتية ..

الكويت - مباشر: أصدر وزير التجارة الصناعة الكويتي خالد الروضان، قرار رقم 601 لسنة 2018، حدد بموجبه نموذجاً جديداً إلكترونياً لتراخيص المحلات التجارية، والمؤسسات الفردية، وشركات الأشخاص، على أن يبدأ العمل به من مطلع العام المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان وصل "مباشر"، إن القرار أضاف فقرة جديدة إلى المادة رقم"1" للقرار السابق رقم "411" لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 111 لسنة 2013 في شأن تراخيص المحلات التجارية.

وتضمنت الإضافة أن إصدار الترخيص على النموذج الملحق بهذا القرار، ويلغى العمل بكافة النماذج المعمول بها حالياً،، وتعتبر الفترة من تاريخ صدور القرار إلى تاريخ تنفيذه فترة انتقالية لحين العمل بمضمون القرار.

ونوهت الوزارة إلى أن الترخيص الالكتروني يهدف الى تسهيل استخراج الرخص حيث لا يحتاج حضور صاحب العلاقة، بل يمكنه استخراجها إلكترونياً ودفع رسومها عن طريق خدمة الدفع الالكتروني كي نت.

ويأتي ذلك القرار استكمالا لتطوير خدمات الوزارة، وتحويل جميع معاملاتها الورقية إلى معاملات الكترونية، علماً بأن الوزارة أطلقت خدمة تأسيس الشركات وترخيصها وتعديلها إلكترونياً، بالإضافة إلى الاستعلام عن السجل التجاري إلكترونياً.

ترشيحات..

" زين" الكويتية توقع اتفاقية مع هواوي العالمية للتعاون التكنولوجي

تباين المؤشرات الكويتية في أولى جلسات الأسبوع