TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تداولات السكن الخاص في الكويت خلال أغسطس..عند أدني مستوى بعامين

تداولات السكن الخاص في الكويت خلال أغسطس..عند أدني مستوى بعامين
تداولات القطاع الاستثماري بنهاية أغسطس عند أدنى مستوياتها منذ بداية العام الحالي
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: سجلت التداولات العقارية على السكن الخاص في الكويت خلال شهر أغسطس الماضي أدنى مستوى خلال نحو عامين.

وكشف بيت التمويـل الكويتي "بيتك"، في تقرير له اليوم السبت، أن تداولات السكن الخاص سجلت نحو 65 مليون دينار في أغسطس منخفضة بنسبة 55% عن مستوياتها المرتفعة التي كانت قد زادت إلى 144 مليون دينار بنسبة شهرية وصلت إلى 73% في يوليو.

وأضاف أن تداولات السكن الخاص تسير بشكل متذبذب خاصة في الأشهر الأخيرة من الربع الثاني، بعدما عززت تداولات القطاع من مسارها التصاعدي منذ بداية العام، أما على أساس سنوي فقد انخفضت تداولات القطاع بنسبة 8% عن مستوياتها في أغسطس 2017.

وعلى جانب آخر، أشار بيت التويل الكويتي إلى أن تداولات القطاع الاستثماري بلغت حوالي 63 مليون دينار بنهاية أغسطس أي أدنى مستوياتها منذ بداية العام الحالي، بعد أن قفزت لمستويات استثنائية مرتفعة في يوليو حين بلغت 261 مليون دينار.

وقال التقرير: "يبدو أن الاتجاه العام لقيمتها يسير في مسار تصاعدى مغاير من بداية العام الحالي"

أضاف: "في الوقت الذي شهدت تداولات القطاع الاستثماري تراجعاً شهريا، إلا أن قيمتها تعد أكبر بشكل ملحوظ بنسبة 74%، من قيمتها التي سجلتها في ذات الشهر من العام الماضي".

وبالنسبة للتداولات العقارية للقطاع التجاري أوضح التقرير، أنها بلغت 8 ملايين دينار في أغسطس مقتربة من أدنى مستوياتها مقابل حدود استثنائية كانت شهدتها في يوليو حين بلغت 130 مليون دينار.

 ولاحظ "بيتك" تذبذب مستمر لمعدلات التغير السنوية في قيمة تداولات القطاع التجاري حيث تعد قيمتها في أغسطس أقل بنسبة  86% من قيمتها في أغسطس 2017.

 وأخيرا بلغت تداولات العقارات الحرفية 680 ألف دينار في أغسطس مقابل مستويات مرتفعة قيمتها 13.7 مليون دينار بنهاية يوليو تركزت في أبوفطيرة الحرفية.