TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "القرين" يصل لأعلى مستوياته خلال 11 عاماً

سهم "القرين" يصل لأعلى مستوياته خلال 11 عاماً
مستثمر يتابع عن كثب تداولات البورصة
القرين
ALQURAIN
0.00% 261.00 0.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفع سهم شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية في بورصة الكويت 4.33% خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليصل لأعلى مستوياته خلال 11 عاماً.

واحتل سهم "القرين" المرتبة الخامسة بين أعلى ارتفاعات البورصة في تمام الساعة 11 صباح اليوم بتوقيت الكويت، وذلك بعدما صعد إلى مستوى 410 فلساً لتبلغ مكاسبه خلال الفترة 17 فلساً كاملة.

وساهم صعود "القرين" اليوم في ارتفاع قطاع المواد الأساسية، المُدرجة به السهم، بنحو 1.12% تصدر بها أعلى ارتفاعات قطاع السوق الكويتي في تلك الأثناء.

وتزايدت طلبات الشراء الكلية على السهم اليوم ليصل حجمها خلال الفترة إلى 902.3 ألف سهم؛ مقابل نحو 391.2 ألف سهم تمثل عروض البيع الكلية من السهم.

واحتل السهم المرتبة الثانية بين أنشط تداولات البورصة اليوم على مستوى السيولة، بقيمة تداول بلغت حتى اللحظة 683.3 ألف دينار، وذلك بتداول نحو 1.7 مليون سهم بتنفيذ 85 صفقة.

وتعليقاً على أداء السهم اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال يعقوب المشعان لـ"مباشر"، إن ارتفاع السهم ربما يرتبط بالإفصاح المُرتقب للشركة اليوم عن بياناتها المالية للربع الثاني المنتهي في 30 سبتمبر 2018.

وأضاف المشعان بأنه على الرغم من تراجع أرباح الشركة في الربع الأول بنحو 16%، إلا أن "القرين" تبقى إحدى الشركات التشغيلية الهامة في السوق والتي يرتبط اسمها بشركات أخرى ذات عوائد تشغيلية جيدة.

فنياً، قال المشعان إن سهم "القرين" إذا اخترق اليوم المقاومة الأولى عند 410 فلساً، والتي بلغها بالفعل، فإنه يستهدف مستوى المقاومة الثاني عند 418 فلساً، فيما لم استقر السهم في الإغلاق أسفل مقاومته الأولى فسوف يظل مستوى دعمه الرئيسي عند 400 فلساً.

ترشيحات:

29 أكتوبر.. التسهيلات التجارية تناقش البيانات المالية للربع الثالث

الاستثمارات الوطنية الكويتية ترفع دعوى ضد كاب كورب في البحرين

أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الدينار الكويتي