TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"معرض دبي للطاقة الشمسية" ينطلق غداً

"معرض دبي للطاقة الشمسية" ينطلق غداً
النسخة الثالثة من معرض دبي للطاقة الشمسية

دبي- مباشر: تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي الدورة الثالثة من "معرض دبي للطاقة الشمسية"، بالتزامن مع الدورة الـ 20 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2018»، في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر 2018 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ووفقاً للبيان الذي تلقاه "مباشر" اليوم الاثنين، تمتد النسخة الثالثة من معرض دبي للطاقة الشمسية على مساحة إجمالية تقدر بنحو 14000 متر مربع.

ومن المتوقع أن يستقطب 125 عارض، وأكثر من 10 رعاة من مختلف أنحاء العالم، حيث يُقام الحدث تحت مظلة الدورة الخامسة من الأسبوع الأخضر، وبالتزامن أيضاً مع النسخة الخامسة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر.

ويعد الحدث أكبر معرض متخصص في تقنيات الطاقة الشمسية في المنطقة، حيث سيشكل منصة مهمة للقطاعين الحكومي والخاص لعقد الصفقات وبناء الشراكات، والاطلاع على أحدث التقنيات في قطاع الطاقة الشمسية، والمشاريع الحالية والمستقبلية في المنطقة، والتعرف على احتياجات السوق، وفرص المشاركة في مشاريع وبرامج الطاقة الشمسية.

ويتيح تزامن كل من «ويتيكس» و«معرض دبي للطاقة الشمسية» و«القمة العالمية للاقتصاد الأخضر» فرصة للوصول إلى آلاف العارضين والمشاركين والمسؤولين وصناع القرار على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، والاستفادة من جدول الأعمال الحافل بالمؤتمرات وورش العمل والفعاليات المتخصصة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس ومؤسس معرض ويتيكس: "إن تنظيم دبي للدورة الثالثة من معرض دبي للطاقة الشمسية، يؤكد ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال، وأخذها بزمام المبادرة لزيادة الاعتماد على الطاقة الشمسية، والتحول إلى الاقتصاد الأخضر، والطاقة الخضراء.

يُشار إلى أن الإمارات تصدّرت دول المنطقة في المبادرة لاستشراف المستقبل، ودخلت بقوة إلى مجال الطاقة الشمسية، وضخت استثمارات كبيرة ووضعت أهدافاً طموحة عززتها مبادرات مبتكرة تصب كل منها في أحد جوانب هذا الهدف.

وتواكب النسخة الثالثة من الحدث الأهم في المنطقة في مجال الطاقة الشمسية الجهود الوطنية في دولة الإمارات لتحقيق مستهدفات مئوية الإمارات 2071، وأهداف الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، بإيجاد بيئة مستدامة من حيث جودة الهواء، والمحافظة على الموارد المائية.

وأوضح الطاير: "يلقي المعرض الضوء على أهم مبادرات الطاقة النظيفة في دبي، التي تشكل محاور أساسية في تنفيذ استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050.

وستكون مبادرة «شمس دبي»، التي أطلقتها الهيئة دعماً لمبادرة دبي الذكية لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً، من أهم المبادرات التي يستعرضها المعرض خلال أيامه الثلاثة، ويروج لها بين جميع فئات المعنيين. 

وأكد الطاير أن المعرض سيركز على مشروعات الطاقة الشمسية التي تقودها دبي ودولة الإمارات، وفي مقدمتها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي تنفذه الهيئة ويعد أكبر مشروعات الطاقة الشمسية في العالم في موقع واحد وفق نظام المنتج المستقل.

وستبلغ قدرته الإنتاجية 5,000 ميجاوات بحلول عام 2030، باستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم. وسوف يسهم المجمع عند اكتماله في تخفيض أكثر من 6.5 مليون طن من انبعاثات الكربون سنوياً.