TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخدمة المدنية: دفع العلاوة السنوية للسعوديين بداية 2019

وزير الخدمة المدنية: دفع العلاوة السنوية للسعوديين بداية 2019
وزير الخدمة المدنية السعودي سليمان الحمدان - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال وزير الخدمة المدنية السعودي، سليمان الحمدان، أن العلاوة السنوية ستدفع مع بداية السنة الميلادية 2019.

وأضاف الحمدان، في مقابلة مع "العربية"، اليوم الاثنين أن إعادة صرف العلاوة السنوية لموظفي الدولة بوضعها وإجراءاتها السابقة نفسها، يعني أنها سوف تصرف وفق آليات وإجراءات محددة في نظام الخدمة المدنية واللوائح التنفيذية.

وتابع:" لقد كلفت وزراة الخدمة المدنية بالمشاركة مع وزارة المالية والعديد من الجهات الأخرى بإعداد دراسة متكاملة عن العلاوة السنوية وأثرها، وتم الإعداد برفع دراسة متكاملة ووضعت العديد من برامج المحاكاة لعديد من الافتراضات، وتم عرضها على اللجنة المالية برئاسة ولي العهد وتمت الموافقة قدما على منح العلاوة السنوية".

وأعلن وزير الخدمة المدنية، سليمان الحمدان، في وقت سابق اليوم الاثنين، عن صدور أمر الملكي باعتماد صرف العلاوة السنوية للموظفين بوضعها وإجراءاتها السابقة نفسها. 

وكانت مصادر صحيفة محلية، قد نقلت الأسبوع الماضي، ‏‫أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر أمرا ملكيّا بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها وإجراءاتها السابقة.

وقرر مجلس الوزراء السعودي، في شهر مايو 2018، إجراء تعديلات في لوائح الخدمة المدنية الخاصة بحوافز ومكافآت وترقيات موظفي القطاع العام، تتضمن ربط العلاوة السنوية بأداء الموظف بدل منحها له بشكل سنوي دون تقييم.