TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخليج للملاحة" يقفز لأعلى مستوياته في 7 أشهر

"الخليج للملاحة" يقفز لأعلى مستوياته في 7 أشهر
السهم يتداول عند أعلى مستوى سعري منذ 4 مارس الماضي

من: بدور الراعي

دبي - مباشر: سجل سهم الخليج للملاحة، المدرج بسوق دبي المالي اليوم الاثنين، قفزة ملحوظة استطاع من خلالها أن يرتفع لأعلى مستوياته منذ مارس الماضي؛ متصدراً لحركة التداولات والأكثر ارتفاعاً.

وبحلول الساعة 12:40 بتوقيت الإمارات سجل السهم ارتفاعاً بنسبة 4.81% إلى مستوى 1.090 درهم وهو أعلى مستوى سعري بلغه السهم منذ 4 مارس الماضي.

واستحوذ السهم على نصيب الأسد من سيولة سوق دبي؛ بنسبة 27% لتصل قيمة تداولاته 47.20 مليون درهم من خلال التداول على 44.87 مليون سهم؛ من خلال 209 صفقات، وهي أعلى سيولة نفذها السهم منذ يوليو الماضي وتحديداً في جلسة 8 يوليو.

ويشار إلى أن تداولات سوق دبي المالي بلغت 181.54 مليون درهم من خلال 189.023 مليون سهم موزعة على 2029 صفقة.

وشهد قطاع النقل قفزة خلال تعاملات اليوم بنسبة 2.15% ليتصدر أكثر القطاعات ارتفاعاً بإجمالي تداولات قدرها 51.64 مليون درهم ليحظى الخليج للملاحة على النسبة الأكبر من إجمالي تداولات القطاع اليوم.

وجاء بالتزامن مع ارتفاع السهم نمواً في المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.68% إلى مستوى 2754.07 نقطة.

وتأتي ارتفاعات السهم في أعقاب إعلان الشركة في سبتمبر الماضي أن أسهمها أصبحت متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لغرض الاستثمار والتداول؛ وذلك وفقاً للشهادة الصادرة عن دار الشريعة.

وأضافت الشركة أن دار الشريعة راجعت أنشطتها والنسب المالية لتتأكد من التزامها بمبادئ الشريعة وفقاً لمعايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية "أيوفي" والمعايير الشرعية الإسلامية لسوق دبي المالي.