TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

97.7% الالتزام بإقرارات الضريبة الانتقائية في العام الأول لتطبيقها

97.7% الالتزام بإقرارات الضريبة الانتقائية في العام الأول لتطبيقها
الهيئة الاتحادية للضرائب

أبوظبي - مباشر:  كشفت الهيئة الاتحادية للضرائب عن أن نسبة الالتزام بتقديم إقرارات الضريبة الانتقائية خلال العام الأول من تطبيقها في الدولة تجاوزت 97.7 % من إجمالي عدد المسجلين، واصفة هذه النسبة بأنها تعد من أعلى نسب الامتثال المسجلة عالمياً.

وقال خالد علي البستاني مدير عام الهيئة إن المؤشرات تؤكد أن تطبيق الضريبة الانتقائية حقق نجاحاً ملحوظاً على المستويات كافة سواء من حيث آليات التطبيق التي تميزت بالبساطة والوضوح بأنظمة إلكترونية تعد الأحدث من نوعها في هذا المجال أو من حيث مستوى استجابة قطاعات الأعمال للتطبيق بمعدلات التزام جيدة للغاية.

وأضاف البيان إلى ظهور العديد من الآثار الإيجابية الملموسة التي تدل على بدء تحقيق الأهداف الرئيسية لتطبيق الضريبة وفي مقدمتها تسريع وتيرة بناء مجتمع آمن وصحي عبر تخفيض نسبة استهلاك السلع التي تضر بصحة أفراد المجتمع وتؤثر على جودة البيئة، فضلاً عن زيادة الموارد المالية لدعم التوسع الحكومي بالخدمات المقدمة لأفراد المجتمع.

جاء ذلك مناسبة اكتمال العام الأول للإقرارات الضريبية للضريبة الانتقائية وسدادها والتي كان آخرها في 15 أكتوبر الجاري عن شهر سبتمبر الماضي، حيث دخلت الضريبة الانتقائية حيز التنفيذ اعتباراً من بداية شهر أكتوبر عام 2017 وتم تطبيقها على المشروبات الغازية بنسبة 50 ف% ومنتجات التبغ ومشروبات الطاقة بنسبة 100%.

وأكد البستاني أن هذه النتائج الإيجابية خلال العام الأول لتطبيق الضريبة الانتقائية تحققت في ظل توجيهات القيادة لجعل الإمارات من أفضل دول العالم بحلول عام 2021 والمساهمة في الحفاظ على المكانة التنافسية المتقدمة للدولة.