TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كافكو" الكويتية تزود 170 طائرة بالوقود يومياً

"كافكو" الكويتية تزود 170 طائرة بالوقود يومياً
عبدالله الدعيجاني ، المدير العام لـ "كافكو"

الكويت - مباشر: قال المدير العام للشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود "كافكو"، إن معدل الطائرات التي تقوم الشركة بتزويدها بالوقود يبلغ 4500 طائرة شهرياً، أي بمعدل يتراوح بين 150 و170 طائرة يومياً.

وأوضح عبدالله الدعيجاني لـ"الأنباء"، أن "كافكو" تنتظر رد الجهات المسؤولة حول البدء في تنفيذ المشاريع الخاصة بالتزود بالوقود داخل مطار الكويت الدولي.

وأشار إلى أن عدد عملاء "كافكو" من شركات الطيران، البالغ عددها أكثر من 120 شركة، تفوق 70 شركة، من ضمنها شركات طيران كبرى ذات مسحوبات وقود عالية، والتي تسيّر رحلات منتظمة من وإلى مطار الكويت الدولي، ويبلغ معدل الاستهلاك اليومي من الوقود 2.7 مليون لتراً.

وأبدى الدعيجاني ارتياحه بعض الشيء بفضل الإنجازات والمشاريع التي حققتها الشركة من إنشاء منظمة التزود بالوقود في مبنى الركاب الجديد (T4) في وقت قياسي لتصبح جاهزة بنهاية مايو الماضي، أي قبل تشغيل المبنى وانطلاق أولى الرحلات قبل نحو 3 أشهر.

كما أشار إلى أن "كافكو" قد قامت بتنفيذ التصميم الأولي للنظام الحابس وشبكات الوقود لمبنى الركاب الجديد عن طريق المستشار الفني شركة Penspen، وتم تسليم التصميم الأولي لوزارة الأشغال في 2013.

وأضاف الدعيجاني: "قامت الشركة بتطوير مدينة الشحن الجديدة في منطقة غرب مطار الكويت الدولي وتسع المدينة لـ 77 موقفا، وتم التوسع في المزودات والمعدات ذات الصلة".

ونوه بأن "كافكو" بنيت استراتيجيتها 2040 على أسس متوافقة مع الاستراتيجية الكلية لمؤسسة البترول الكويتية، حيث تعمل الشركة الكويتية من خلال العديد من المشاريع الاستراتيجية لدعم التوسع المستقبلي لمؤسسة البترول بكل قطاعاتها.

ترشيحات:

تباين المؤشرات الكويتية صباحاً.. وسهم "زين" يتصدر التداولات

"الكويت الوطني": ترسية المشاريع كانت ضعيفة بالربع الثالث من 2018

"بيان": الاقتصاد الكويتي يفتقد الكثير من مقومات الأسواق المالية