TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: أوبك تواجه صعوبة في ضخ مزيد من النفط بالأسواق

تقرير: أوبك تواجه صعوبة في ضخ مزيد من النفط بالأسواق
الدول الأعضاء باستثناء نيجيريا وليبيا والكونجو ضخت كمية إضافية قدرها 428 ألف برميل يومياً في سبتمبر

مباشر: قالت وكالة إخبارية، إن وثيقة داخلية لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أظهرت أن المنظمة تواجه صعوبة في ضخ المزيد من النفط في السوق بعدما وافقت في يونيو على زيادة الإمدادات.

وأضافت "رويترز" في تقرير لها أن هبوط الإنتاج في إيران وفنزويلا وأنجولا بدد أثر ارتفاع الإنتاج السعودي.

وأظهرت الوثيقة الداخلية، التي جرى إعدادها بمقر المنظمة في فيينا من أجل اجتماع لجنة فنية يوم الجمعة، أن الدول الأعضاء باستثناء نيجيريا وليبيا والكونجو ضخت كمية إضافية قدرها 428 ألف برميل يوميا في سبتمبر مقارنة مع مايو، وفقا لـ" رويترز".

وضخت الدول غير الأعضاء في أوبك التي تتعاون مع المنظمة كميات إضافية قدرها 296 ألف برميل يوميا منذ مايو، وفقا لما أظهرته الوثيقة.

وتراجع مستوى التزام منتجي النفط باتفاق خفض الإمدادات إلى 111 بالمئة في سبتمبر، مع تعزيز الدول للإنتاج، مقارنة بـ115بالمئة خلال أغسطس السابق.

خفضت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال العامين الحالي والمقبل، بينما رفعت توقعات المعروض من الخام من خارجها بالفترة نفسها.

وأظهر تقرير أوبك عن شهر سبتمبر والصادر الخميس 18 أكتوبر، أن المنظمة تتوقع نمو الطلب العالمي على النفط بنحو 1.54 مليون برميل يومياً في العام الجاري ليسجل 98.79 مليون برميل، بانخفاض قدره 30 ألف برميل عن التقديرات السابقة.

ونقل الأمين العام لمنظمة الدول الأعضاء المنتجة للنفط "أوبك"، تأكيدات السعودية للمنظمة أنها "ملتزمة وقادرة ومستعدة" لضمان عدم حدوث نقص في سوق النفط.