TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتساع فائض الحساب الجاري بمنطقة اليورو بأكثر من التقديرات

اتساع فائض الحساب الجاري بمنطقة اليورو بأكثر من التقديرات

مباشر: صعد فائض الحساب الجاري في منطقة اليورو بأكثر من التوقعات خلال شهر أغسطس الماضي، مع اتساع فائض الميزان السلعي والخدمي.

وكشفت البيانات الصادرة عن البنك المركزي الأوروبي، اليوم الجمعة، أن فائض الحساب الجاري لمنطقة اليورو بلغ 24 مليار يورو خلال شهر أغسطس الماضي مقابل فائضاً قدره 19 مليار يورو في يوليو السابق له.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن تسجل منطقة اليورو فائضاً في حسابها الجاري بنحو 21.4 مليار يورو خلال أغسطس.

وبالنسبة لفترة الإثنى عشرة شهراً المنتهية في أغسطس الماضي فسجل فائض الحساب الجاري لمنطقة اليورو 379 مليار يورو أو ما يعادل 3.3% من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة مع 330 مليار يورو أو 3% المسجلة في الفترة المماثلة من عام 2017.

وكشفت البيانات أن ميزاني السلع والخدمات سجلا فائضاً قدره 22 و9 مليارات يورو على الترتيب خلال أغسطس الماضي مقابل 19 و10 مليارات يورو في يوليو.

وبالنسبة للدخل الأساسي فشهد فائضاَ 7 مليارات يورو في أغسطس 2018 مقابل فائض بنحو 4 مليارات يورو في يوليو في حين سجل الدخل الثانوي عجزاً 13 مليار يورو بالفترة نفسها مقابل عجز 14 مليار يورو بالشهر السابق له.

وبحلول الساعة 8:29 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.1% لتسجل العملة الأوروبية الموحدة 1.1440 دولار.