TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع استثمارات دول الخليج بالسندات الأمريكية

ارتفاع استثمارات دول الخليج بالسندات الأمريكية
إنفوجراف يوضح استثمارات دول الخليج في سندات الدين الأمريكية خلال شهر أغسطس الماضي، الصورة من "مباشر"

من: محمود جمال

مباشر: ارتفعت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي بأذون وسندات الخزانة الأمريكية؛ بنسبة 0.9%، على أساس شهري في أغسطس الماضي إلى 285.574 مليار دولار؛ مقارنة بـــ 283 مليار دولار في يوليو السابق له.

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، ارتفاع استثمارات السعودية "أكبر الدول الخليجية المستثمرة في الأذون والسندات الأمريكية؛ بنسبة 1.6% لـ 169.5 مليار دولار في أغسطس الماضي؛ مقابل 166.8 مليار دولار في يوليو السابق له.

وارتفعت استثمارات دولة الكويت بتلك القائمة أيضاً من 42.9 مليار دولار، إلى 43.6 مليار دولار استثماراتها بتلك السندات في أغسطس الماضي.

وزادت استثمارات دولة قطر بتلك السندات في أغسطس الماضي إلى 1.338 مليار دولار؛ مقابل 1.337 مليار دولار في يوليو السابق.

فيما انخفضت استثمارات الإمارات بين دول الخليج بتلك القائمة إلى 59 مليار دولار، مقارنة بـــ 59.7 مليار دولار في شهر يوليو السابق له.

وتراجعت استثمارات سلطنة عُمان بتلك السندات إلى نحو 11.388 مليار دولار في نهاية أغسطس الماضي مقابل 11.437 مليار دولار في شهر يوليو السابق له.

وأما دولة البحرين التي تذيلت تلك القائمة من حيث القيمة فقد تراجعت استثمارات بتلك السندات إلى نحو 906 ملايين دولار مقارنة بــ 983 مليون دولار في يوليو الماضي.

عالمياً

تصدرت الصين قائمة الدول المستثمرة في سندات الخزانة الأمريكية عالمياً؛ ليصل إجمالي ما تمتلكه بنهاية أغسطس 2018، نحو 1.165 تريليون دولار ليتراجع عن 1.178 تريليون دولار المسجلة في يوليو السابق له.

ويليها اليابان في قائمة الدول حائزة سندات الخزانة الأمريكية؛ لتراجع إجمالي ما تحوزه بنهاية أغسطس الماضي، إلى 1.029 تريليون دولار ليتراجع عن 1.035 تريليون دولار المسجلة في يوليو السابق له، وفقاً للبيانات.

ترشيحات:

 - نشرة أخبار "مباشر" عن مصر ودول الخليج العربي.. الثلاثاء

 - "جيتكس دبي" و"المشروع التعليمي" و"التضخم".. ضمن أبرز الأحداث الإماراتية 

 - دبي الذكية تتعاون لإطلاق "الهوية الرقمية للإمارات"

 - "إكسبو دبي" يحتفل ببداية العد التنازلي لعامين على الانطلاق