TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة السعودية تتيح مستخرج السجل التجاري إلكترونياً

التجارة السعودية تتيح مستخرج السجل التجاري إلكترونياً
مركز خدمة العملاء التابع لوزارة التجارة والاستثمار السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة التجارة والاستثمار السعودية، اليوم الثلاثاء، عن إتاحة الحصول على مستخرج السجل التجاري للشركات والمؤسسات إلكترونياً، ودون الحاجة لزيارة مراكز خدمة العملاء بالوزارة كما كان معمول به سابقاً.

وقالت التجارة، في بيان لها، إنها وفرت خدمة الحصول على مستخرج السجل التجاري عبر عدة قنوات إلكترونية، وتشمل هذه القنوات حسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، فيسبوك، وإنستجرام)، والمحادثة الحية عبر الوقع الإلكتروني للوزارة، أو من خلال البريد الإلكتروني.

وأضافت التجارة أن هذه الخدمة تأتي ضمن خطط الوزارة لأتمته كل الخدمات التي تقدمها للمستفيدين، وذلك حرصاً منها على تسهيل الإجراءات وتوفير بيئة تجارية واستثمارية عادلة ومحفزة، ودعم تحول المملكة إلى الحكومة الإلكترونية وفقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.

وأعلنت الوزارة، في وقت سابق، عن تقديمها 58 خدمة إلكترونية للشركات والمؤسسات والمستهلكين دون الحاجة لمراجعة مراكز أعمال الوزارة أو فروعها.

وكان أبرز تلك الخدمات، إطلاق خدمة أسس شركتك، وخدمة تحديث بيانات الشركات، وخدمات تجديد السجلات التجارية، وحجز الأسماء التجارية للشركات، والقائمة الإلكترونية للشركات المساهمة، ونظام الجمعيات العمومية، وآلية تغيير مفوض الشركة، والتعديل وقرارات الشركاء، وتحديث سجل المساهمين، بالإضافة إلى تحديد مواعيد الجمعيات العمومية للشركات المساهمة.

يذكر أن مستخرج السجل التجاري عبارة عن مستند يحوي كل المعلومات الخاصة بالسجل التجاري.

ترشيحات:

السعودية تحذر من استخدام شعار الدولة في المعاملات التجارية

التجارة السعودية تعلن تسهيلات جديدة لانعقاد الجمعيات العمومية للشركات المساهمة