TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تُخالف التوقعات وترتفع صباحاً بدعم من أسهم البنوك

بورصة الكويت تُخالف التوقعات وترتفع صباحاً بدعم من أسهم البنوك
مقر البورصة

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: خالفت بورصة الكويت توقعات المُحللين المُتشائمة لترتفع في التعاملات الصباحية من جلسة اليوم الاثنين، مدعومة بشكل واضح من أسهم البنوك.

وارتفع المؤشر العام للبورصة 0.39% في تمام الساعة 9:20 صباحاً بتوقيت الكويت، كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.12% و0.47% على الترتيب.

وقال المُحلل المالي أحمد جاسم القمر، إن عدم ارتفاع النفط بشكل حاد يُعد مؤشراً إيجابياً يدل على أن الأوضاع السياسية المتوترة حالياً لن تتحول إلى أزمة.

وتوقع القمر لـ"مباشر" أن ترتد الأسواق الخليجية اليوم، ومن ضمنها بورصة الكويت؛ وذلك لعدم ارتفاع أسعار النفط بشكل مُبالغ فيه.

وتصدر قطاع البنوك الارتفاعات في تلك الأثناء بنمو نسبته 0.53%، فيما تصدر قطاع السلع الاستهلاكية التراجعات بنحو طفيف نسبته 0.03%.

وجاء سهم "منازل" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بالبورصة بنمو تجاوزت نسبته 10%، فيما تصدر سهم "الكويتية العقارية" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 9.7%.

وبلغ حجم تداولات البورصة الكويتية حتى اللحظة 7.7 مليون سهم، جاءت بتنفيذ 580 صفقة، حققت سيولة بقيمة 2.71 مليون دينار.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 1.01 مليون دينار مرتفعاً بنحو 0.74%، فيما تصدر سهم "بنك برقان" نشاط الكميات بواقع 1.94 مليون سهم مرتفعاً بنسبة 1.12%.

ترشيحات:

"أسواق المال" الكويتية: الفصل في منازعات الأسهم خلال شهر

"المالية" الكويتية: تسوية 150 مليون دينار من "العُهد" خلال سبتمبر

الكويت توقّع عقداً مع شركة أمريكية لدراسة مشروع الأوليفينات الرابع