TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تُسجل أكبر وتيرة تراجع منذ تقسيم السوق

بورصة الكويت تُسجل أكبر وتيرة تراجع منذ تقسيم السوق
خسائر البورصة

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الأحد، متراجعة بشكل جماعي، مع تسجيل المؤشر العام للبورصة أكبر وتيرة تراجع له منذ تقسيم السوق إلى 3 مؤشرات، بداية إبريل الماضي.

وتراجع المؤشر العام للبورصة الكويتية اليوم بنحو 1.45% إلى النقطة 4992.54 خاسراً أكثر من 73 نقطة، كما تراجع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.59% و1.86% على الترتيب.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، سعد الرومي لـ"مباشر"، إن تراجع المؤشرات الكويتية اليوم تأتي استمراراً لمسلسل الهبوط الذي سيطر على الأداء في الأسبوع الماضي، ليتواصل النزيف للجلسة الثالثة على التوالي.

وأوضح الرومي أن البورصة الكويتية استجابت اليوم للضغوط المباشرة من الأسواق المجاورة بالمنطقة، وخاصة السوق السعودي، وذلك على الرغم من البداية الخضراء للمؤشرات الكويتية.

وأضاف بأن الضغوط الإقليمية كذلك كان لها دور كبير في تراجع بورصات المنطقة اليوم، وبالتبعية السوق الكويتي، حيث لا يمكن إغفال الهبوط في المؤشرات الأمريكية وغالبية الإقفالات الحمراء في أوروبا وآسيا.

من الناحية الفنية، قال الرومي إن المؤشر العام للبورصة الكويتية كسر اليوم خط دعمه الرئيسي الواقع عند 5 آلاف نقطة، وهو المستوى التي تم تدشين المؤشر عنده عند التقسيم بداية إبريل الماضي، ومن ثم تحول الدعم إلى مقاومة أولى للمؤشر.

وتابع قائلاً إن "المؤشر العام إذا استمر هبوطه دون الـ 5 آلاف نقطة خلال جلسة الغد، يُرشح الاتجاه صوب الدعم التالي عند 4950 نقطة، بينما الارتفاع يُعطي بارقة أمل نحو تجاوز المقاومة الأولى ثم الاتجاه صوب المقاومة الثانية عند 5015 نقطة".

وهبطت مؤشرات 9 قطاعات اليوم يتصدرها الاتصالات بنسبة 3% بضغط من تراجع "زين" الذي انخفض بنحو 3.9%، فيما لم تشهد البورصة ارتفاعاً لأي من قطاعات السوق.

وجاء سهم "منازل" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 10%، فيما تصدر سهم "مينا" القائمة الخضراء مرتفعاً بنحو 5.9%.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 45% إلى 25.99 مليون دينار مقابل 17.93 مليون دينار بالجلسة السابقة، كما زادت أحجام التداول 27.4% إلى 103.85 مليون سهم مقابل 81.52 مليون سهم يوم الخميس الماضي.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 6.04 مليون دينار متراجعاً بنحو 2%، فيما تصدر سهم "التجارية" نشاط الكميات بحوالي 14.27 مليون سهم متراجعاً بواقع 1.5%.

ترشيحات:

عاجل.. بورصة الكويت تتراجع لأدنى مستوى خلال 4 أشهر

"المالية": الديون المستحقة للحكومة الكويتية ترتفع 4% بالنصف الأول

إلغاء إذن العمل للمواطنين في القطاع الخاص بالكويت.. قريباً