TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الدولي يدعم البنية التحتية لـ5 محافظات مصرية بـ300مليون دولار

البنك الدولي يدعم البنية التحتية لـ5 محافظات مصرية بـ300مليون دولار
سحر نصر ونائب رئيس مجموعة البنك الدولى لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج

القاهرة - مباشر: وقعت مصر مع البنك الدولى إتفاقا لدعم البنية الأساسية عبر استكمال "برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة بالريف" بقيمة 300 مليون دولار، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمدينة بالى الإندونيسية.

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، سحرنصر في بيان صادر، اليوم السبت، أن الاتفاق يأتي في إطار جهود الحكومة لدعم البنية الأساسية وتحسينها فى المناطق الريفية فى المحافظات الأكثر احتياجا فى مصر، وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية للفقراء ومحدودى الدخل. 
 
وذكرت نصر، أن المشروع يهدف إلى استكمال توفير خدمات الصرف الصحى لنحو 892 ألف مواطن بالقرى الأكثر احتياجا، والتى تعاني من درجات عالية من التلوث فى محافظات الشرقية والدقهلية ودمياط والغربية والمنوفية، بعدما استفاد نحو 818 ألف مواطن من المشروع فى مرحلته الأولى.

وتابعت، أنه سيصل عدد المستفيدين من المشروع إلى نحو مليون و710 آلاف مواطن بالاتفاقية  الأخيرة.

والجدير بالذمر، أن سحر نصر قامت بالتوقيع على الاتفاقية من الجانب المصري، في حين كان ممثل المؤسسة الدولية نائب رئيس مجموعة البنك الدولى لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فريد بلحاج.

وأشارت الوزيرة، إلى أن برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة بالريف" بدأ فى عام 2015 بتمويل قيمته 550 مليون دولار دعما للبرنامج القومى الذى تبنته الحكومة المصرية للصرف الصحى فى القرى لتوفير خدمات صرف صحى جيدة لسكان الريف.

وعلى جانب آخر نوهت الوزيرة المصرية، إلى أن أن الاستثمار فى العنصر البشرى يعد أولوية رئيسية للحكومة، مشيدة بحرص البنك على دعم استراتيجية تطوير التعليم بنحو 500 مليون دولار، وتطوير قطاع الصحة بنحو 530 مليون دولار.

ترشيحات

رئيس البنك الدولي يشيد باستثمار مصر في رأس المال البشري

مصر تتطلع لزيادة التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية..الفترة المقبلة

البنك الدولي يشيد بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري