TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يرتفع عند التسوية لكنه يسجل خسائر أسبوعية 4%

النفط يرتفع عند التسوية لكنه يسجل خسائر أسبوعية 4%

مباشر: ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مع التعافي النسبي للأسواق العالمية، لكن "نايمكس" سجل خسائر أسبوعية بنحو 4%

وجاء ارتفاع الخام الأمريكي اليوم مع محاولة الأسهم العالمية تعويض خسائرها الماضية، كما تلقى الدعم أيضاً من تراجع الإمدادات في الولايات المتحدة حيث خفضت الشركات إنتاجها أمس في خليج المكسيك بنسبة 40% بسبب إعصار مايكل.

وكشفت بيانات شركة "بيكر هيوز" عن ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري 8 منصات لتصل إلى 869 منصة.

ومن جانبها أعربت وكالة الطاقة الدولية عن قلقها من ارتفاع أسعار النفط، مشيرةً إلى أن هذا يمثل تهديداً للنمو الاقتصادي العالمي.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد أعلنت زيادة مخزونات النفط بمقدار 6 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي، فيما واصل إنتاج الولايات المتحدة من الخام الصعود القياسي عن 11.2 مليون برميل يومياً.

وفي تقريرها الشهري، أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" ارتفاع إنتاجها من الخام بنحو 132 ألف برميل يومياً خلال سبتمبر بقيادة السعودية وليبيا.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" تسليم نوفمبر بنسبة 0.5% إلى 71.34 دولار للبرميل، لكنه هبط بنحو 4% خلال الأسبوع المنتهي اليوم

وبحلول الساعة 6:40 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم ديسمبر بنحو 0.1% إلى 80.38 دولار للبرميل، بعد أن تراجع دون مستوى 80 دولاراً في وقت سابق من التعاملات.