صافي واردات النفط الأمريكية يتراجع لأدنى مستوى في التاريخ

صافي واردات النفط الأمريكية يتراجع لأدنى مستوى في التاريخ

مباشر: صعد إنتاج الولايات المتحدة من النفط إلى أعلى مستوى في تاريخه خلال الأسبوع الماضي، كما سجل صافي الواردات الأمريكية مستوى قياسياً متدنياً.

وكشفت بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الخميس، أن إنتاج الولايات المتحدة النفطي صعد بمقدار 100 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع المنتهي في 5 أكتوبر الجاري ليصل إلى 11.2 مليون برميل يومياً وهو أعلى مستوى في تاريخه.

ويواصل بذلك الإنتاج الأمريكي من الخام تسجيل مستويات قياسية مرتفعة على الصعيد الأسبوعي.

وبالنسبة للصادرات الأمريكية من النفط خلال الأسبوع المنقضي، ارتفعت بمقدار 853 ألف برميل يومياً لتصل إلى 2.58 مليون برميل يومياً.

وفيما يتعلق بإجمالي الواردات النفطية بالولايات المتحدة، فشهدت انخفاضاً قدره 568 ألف برميل يومياً لتتراجع إلى 7.4 مليون برميل يومياً.

ويعني الصعود في الصادرات النفطية والهبوط في حجم الواردات، إن صافي الواردات انخفض بمقدار 1.42 مليون برميل يومياً ليسجل 4.82 مليون برميل يومياً، مسجلاً بذلك أدنى مستوى في تاريخه.

وعلى صعيد موازٍ، ارتفعت مخزونات النفط الأمريكي للأسبوع الثالث على التوالي بزيادة 6 ملايين برميل في الأسبوع الماضي كما صعدت مخزونات البنزين بمقدار مليون برميل.

وبحلول الساعة 4:35 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم شهر ديسمبر بنسبة 2.3% إلى 81.21 دولار للبرميل.

وخلال نفس الفترة، انخفض سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر نوفمبر بنحو 2.1% ليسجل 71.65 دولار للبرميل.