TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هبوط السوق الأمريكي والبورصات العالمية يُلقي بظلاله على المؤشرات الكويتية

هبوط السوق الأمريكي والبورصات العالمية يُلقي بظلاله على المؤشرات الكويتية
مستثمر يترقب التداولات بالبورصة

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الخميس، متراجعة بشكل جماعي، متأثرة بالهبوط العنيف الذي شهدته المؤشرات الأمريكية أمس وتداعيات تأثيره السلبية على الأسواق العالمية اليوم.

وهبط المؤشر العام للبورصة الكويتية في نهاية التعاملات 0.52%، كما انخفض المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.37% و 0.6% على الترتيب.

وأوضح مستشار التحليل الفني لأسواق المال، نواف العون لـ"مباشر"، أن موجة التصحيح التي يمر بها المؤشر العام ما زالت قائمة حتى يتم على الأقل تجاوز مستوى المقاومة 5175 نقطة وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وأشار العون إلى أن عدم كسر المؤشر تلك المقاومة يعني عدم وجود أي جديد ومن ثم يتوجب انتظار الوصول إلى تحقيق أول أهداف التصحيح بعد أن يتم كسر مستوى 5075 نقطة ليصبح الهدف التالي 5005 ثم 4935 نقطة.

ولفت بأنه لا يمكن أن يؤثر هبوط الداو جونز أمس بمفرده في هبوط بورصة الكويت أو أسواق المنطقة، وكذلك البيانات المالية لا تُغير من المسار العام سواء لسهم أو لمؤشر، مؤكداً أن التصحيح له أهداف في الغالب يُحققها مهما كانت الظروف المُحيطة للأسعار إيجابية.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات هبوطاً اليوم يتصدرها السلع الاستهلاكية بانخفاض نسبته 0.87%، فيما ارتفعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى بصدارة التأمين بنمو معدله 0.63%.

وجاء سهم "ريم العقارية" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 10%، فيما تصدر سهم "أولى تكافل" القائمة الخضراء مرتفعاً بواقع 19.1%.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 99.2% إلى 17.93 مليون دينار مقابل 9 ملايين دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 44.3% إلى 81.52 مليون سهم مقابل 56.5 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 4.38 مليون دينار متراجعاً 0.84%، فيما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بحجم تداول بلغ 7.48 مليون سهم متراجعاً 1.46%.

ترشيحات:

البورصة الكويتية تتراجع صباحاً على إثر الهبوط الأمريكي

"كيبكو": تداولات نشطة للسهم بالتزامن مع انتهاء زيادة رأسمال "برقان"

النفط الكويتي يتراجع إلى 82.11 دولار للبرميل

بحكم المحكمة.. "دار الاستثمار" خارج مظلة "الاستقرار المالي"