TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تؤكد حرصها على تنفيذ الخطط الإنمائية

الكويت تؤكد حرصها على تنفيذ الخطط الإنمائية
دولة الكويت

الكويت - مباشر: أكدت الكويت الحرص على تنفيذ جميع الخطط الإنمائية ودعمها تحت مظلة الأمم المتحدة لتيسير عملية تنفيذ أهداف التنمية المُستدامة مُشيدة باعتماد خطة تحسين أداء نظام الأمم المتحدة الإنمائي.

جاء ذلك في كلمة وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة التي ألقاها السكرتير الثاني عبدالله الشراح في المناقشات العامة للجنة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء، وفقاً لـ"كونا".

وذكر الشراح أن الخطة تأتي ترجمة للإجراءات والخطوات التي يقوم بها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في إطار رؤيته المستقبلية للارتقاء بدور المنظمة على مختلف الأصعدة وخاصة الجزء المتعلق بتحسين الأنشطة التي تضطلع بها المنظمة الدولية من أجل التنمية وتطويرها.

وأعرب الشراح عن أمله أن تنصب الجهود خلال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة على تحقيق أهداف الخطة في بحث وتدارس أفضل السبل والخبرات والممارسات للقضاء على الفقر والنهوض بمستوى المعيشة للشعوب.

وقال: "نحن هنا نجتمع بعد انقضاء 3 أعوام على تعهدنا بتنفيذ رؤيتنا الشمولية البعيدة المدى التي ساهمنا في رسمها تحت مظلة الأمم المتحدة لمستقبلنا الجماعي والمتمثلة بجدول أعمال التنمية المستدامة 2030 المعتمد في شهر سبتمبر من عام 2015 والذي نسعى جاهدين لتطبيق أهدافه على أرض الواقع".

وأضاف أن "تجارب الدول الأعضاء حققت نتائج إيجابية في إطار الشراكة الدولية والإقليمية والمحلية مع أصحاب المصلحة كافة من خلال تبادل الخبرات والدروس المستفادة والحرص على عكسها على الحياة البشرية وكوكب الأرض".

وذكر الشراح أنه رغم قصر الفترة الزمنية فإنه تحقق "قدر من المكاسب في ظل وجود عدد من التحديات التي قد تعوق قدرات بلوغ التنمية المستدامة بحلول عام 2030".

وبين أن السعي نحو تحقيق التنمية المستدامة بمختلف أبعادها يتطلب توفير الأجواء المناسبة وتهيئة البيئة اللازمة للمضي قدما حيث حرصت الكويت على انسجام وترابط جدول أعمال التنمية المستدامة 2030 من جهة مع رؤيتها الوطنية التي حملت شعار (كويت جديدة) بحلول عام 2035.

وأكد الشراح أن التنمية المستدامة بمختلف أبعادها ركيزة من ركائز رؤية الدولة لمستقبلها فضلاً عن اعتبارها أحد أطر العمل الاسترشادية في صياغة السياسات والخطط للنهوض بالدولة التي جاءت تجسيداً للحرص الكبير الذي توليه القيادة الكويتية للانتقال من مرحلة الالتزام إلى التنفيذ الكامل لجدول أعمال التنمية المستدامة 2030.

وقال إن الكويت تمضي بخطى ثابتة بالاستمرار في المساهمة في إقامة شراكات إنمائية عبر آليات ومبادرات عديدة من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للنهوض بالنهج "الراسخ والثابت" للسياسة الكويتية الخارجية في ترجمة وعودها إلى تطبيقات فعلية على أرض الواقع والتي تأتي مُعززة للعمل المتعدد الأطراف لخلق ظروف أفضل لشعوب المنطقة والعالم.

ترشيحات:

مُحلل: بورصة الكويت في حالة فتور والنتائج قد تُعيد النشاط

"فيتش" تُثبت التصنيف الائتماني لـ"الكويت الوطني" بنظرة مُستقرة