TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حصري - تحليل.. كيف سيكون أداء أسهم الإمارات خلال أكتوبر؟

حصري - تحليل.. كيف سيكون أداء أسهم الإمارات خلال أكتوبر؟
سوق دبي المالى

من: إيناس بهجت

دبي - مباشر: في ظل التراجعات المستمرة في سوق المالي الإماراتية، يتوقع أن يستمر الأداء المتواضع مع تذبذب المؤشر خلال شهر أكتوبر الجاري، وفقاً لمحلل.

توقع وضاح الطه، عضو المجلس الاستشاري لمعهد الأوراق المالية بالإمارات خلال تصريحات خاصة لـ"مباشر"، أداء متواضع للسوق الإماراتي عقب انتهاء الربع الثالث، خصوصاً في القطاع العقاري الذي سيكون متأثر بالتشبع في السوق العقارية خلال الفترة المقبلة.

وعن أداء السوق الإماراتي خلال الـ3 أشهر الماضية، سجل المؤشر العام لسوق دبي المالي، ارتفاعاً 0.5% بالغاً 2834.95 نقطة رابحاً 13.95 نقطة، متجاهلاً أداء الربع الثاني من العام الجاري والذي سجل تراجعا.

كما ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي، خلال 3 أشهر بنسبة 8.23% الى مستوى 4935.370 نقطة، مقارنة بـ4560.030 نقطة اغلاق يونيو الماضي.

مضاربات الأسهم ..الأبرز 

وأرجح وضاح الطه أن أداء سهم إعمار سيكون إيجابي بعض الشئ خلال التعاملات المقبلة بخلاف بقية أسهم العقار في السوق الإماراتي.

وقال المحلل المالي: "خلال الفترة المقبلة، لا يمكن أن نركز على قطاع واحد نشط دون الأخر، ولكن سننظر إلى أسهم بعينها داخل كل قطاع".

ويوضح وضاح الطه، المحلل المالي، تلك الكلمات في العمليات المضاربية التي يقوم بها المستثمرون على الأسهم.

وأشار الطه، إلى القطاع المصرفي، بأنه سيكون أدائه جيد خلال شهر أكتوبر، ولكن قد يحدث انكماش مع نهاية الربع الرابع.

سيولة حرجة 

أما من الناحية الإحصائية، فنوه الطه، إلى نسبة الارتفاع لإغلاق شهر أكتوبر خلال فترة الـ8 سنوات الماضية، بداية من 2011 وحتى 2018، إيجابية بنسبة 50%، حيث 4 سنوات كانت شهر أكتوبر تعاملاته إيجابية، والاربع سنوات الأخرى سلبية.

وأكد وضاح الطه أن أكثر ما يقلق في سوق دبي المالي هي السيولة المنكمشة خلال الفترة الحالية والتي قد تمتد إلى نهاية العام الجاري.

وبنهاية جلسة اليوم، والذي يوافق مطلع الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر، هبط المؤشر العام لسوق دبي المالي، اليوم بنسبة 0.06 % عند المستوى 2790.17 نقطة، بخسارة 1.54 نقطة متوافقاً مع تراجع الجلسة الماضية.

وسجل المؤشر العام للسوق تلك المستويات الهبوط الرابع على التوالي.

كما نزل المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي، بنسبة 0.34% الى مستوى 4990.25 نقطة ليفقد من خلالها 16.87 نقطة.

 

ترشيحات

لماذا تخسر أسهم العقار الإماراتية رغم "سيتي سكيب"؟

سوق أبوظبي المالي: إدراج وبدء تداول الصكوك الجديدة لـ"الدار للإستثمار"

المركزي الإماراتي: 2.8 تريليون درهم أصول الجهاز المصرفي