TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ دبي" بشراكة صينية تنشئ "محطة الحزام والطريق - دبي"

"موانئ دبي" بشراكة صينية تنشئ "محطة الحزام والطريق - دبي"
بن سليم: مذكرة التفاهم مع مجموعة تشجيانغ للاستثمار تؤسس لحقبة جديدة من نمو الأعمال في دولة الإمارات

دبي - مباشر: كشفت موانئ دبي العالمية عن خططها لبناء "محطة الحزام والطريق – دبي" بالشراكة مع المجموعة الصينية للاستثمار وتشغيل الموانئ البحرية "تشجيانغ بروفينسيال سيبورت إنفستمانت آند أوبيريشن".

وأفادت موانئ دبي، اليوم الثلاثاء، أن خطط بناء "محطة الحزام والطريق – دبي" تأتي ضمن الاستراتيجية نحو تعزيز مكانة دولة الإمارات ودبي خاصة على خريطة التجارة العالمية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأوضحت، أنه المحطة ستعمل كمنصة مفتوحة ومبتكرة تهدف إلى تمكين التجارة على دمج وظائف الخدمات اللوجستية والتخزين والتجارة الإلكترونية ومعالجة خدمات التدوير والتوزيع وتشكل نقطة انطلاق لأدوات الأعمال الرئيسية الرائدة.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب توقيع مذكرة تفاهم بين موانئ دبي العالمية، في مارس الماضي، للعمل في مشروع " مستودع مستقل " في مدينة ييوو الصينية، حيث حدد خطاب النوايا الذي تم توقيعه بشهر يونيو، خاص بالعمل على "محطة الحزام والطريق - دبي".

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة موانئ دبي العالمية، سلطان أحمد بن سليم، إن محطة الحزام والطريق – دبي ستعزز من مكانة دبي كمنصة ومركز دولي للتجارة وكمساهم فعال في مبادرة الحزام والطريق.

وأشار بن سليم، إلى أن مذكرة التفاهم مع مجموعة تشجيانغ للاستثمار تؤسس لحقبة جديدة من نمو الأعمال في دولة الإمارات.

وأضاف، أن الصين تتربع على رأس قائمة الشركاء التجاريين لدبي، حيث بلغت قيمة تجارتها 69 مليار درهم في النصف الأول من 2018.

وجدير بالذكر أن موانئ دبي العالمية قامت بمناولة 35.6 مليون حاوية نمطية عبر محفظتها العالمية من محطات الحاويات في النصف الأول من العام 2018، فيما تعاملت موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات مع 7.7 مليون حاوية نمطية خلال الفترة ذاته.