TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يقترب من كسر حاجز الـ 80 دولاراً للبرميل

النفط الكويتي يقترب من كسر حاجز الـ 80 دولاراً للبرميل
عامل بأحد الحقول النفطية

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 21 سنتاً في تداولات أمس الأربعاء ليبلغ 79.55 دولار مقابل 79.34 دولار للبرميل في تداولات الثلاثاء الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وبارتفاع الأمس، واصل النفط الكويتي صعوده للجلسة الخامسة على التوالي، حيث لم يشهد البرميل تراجعاً في سعره منذ جلسة الثلاثاء قبل الماضي الموافق 18 سبتمبر الجاري.

وخلال الخمس جلسات الأخيرة، نجح برميل النفط الكويتي في الارتفاع 5.7%، مُحققاً مكاسب بنحو 4.3 دولار.

وعلى مستوى الشهر الجاري، ارتفع برميل النفط الكويتي 5.8% بمكاسب بلغت 4.33 دولار، حيث بلغ سعر البرميل في نهاية أغسطس الماضي 75.22 دولار.

وقال المُحلل النفطي عبدالعزيز الرويسي لـ"مباشر"، إن ارتفاعات النفط الأخيرة تدعم الاقتصاد الكويتي بشكل مباشر خاصة وأنه يعتمد على النفط بصورة رئيسية.

وأوضح الرويسي أن المكاسب التي تحققت للنفط من شأنها دعم خطة التنمية للكويت حيث يُحقق هذا الارتفاع الفوائض المالية في الميزانية ومن ثم تسخير تلك الفوائض في المشاريع المتعددة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وتوقع الرويسي أن يستمر صعود النفط عالمياً في الفترة القادمة وأن يتجاوز سعره في الكويت حاجز الـ 80 دولار خلال جلسة أو اثنتين على الأكثر.

عالمياً، تراجعت أسعار النفط أمس، بعدما أظهرت بيانات أمريكية زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام بالولايات المتحدة.

كانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أعلنت أمس، ارتفاع مخزونات النفط بالولايات المتحدة بنحو 1.9 مليون برميل وبعكس توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي.

وانخفض سعر برميل نفط خام القياس العالمي مزيج برنت أمس 53 سنتاً ليصل عند التسوية إلى 81.34 دولار.

كما انخفض سعر برميل نفط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أمس 71 سنتاً ليصل إلى مستوى 71.57 دولار.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد انتقد "أوبك" أول أمس الثلاثاء، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيراً إلى أنها تنهب العالم عبر أسعار النفط المرتفعة.

ترشيحات ...

بعد قرار"الفيدرالي" دول خليجية ترفع الفائدة.. من المستفيد والمتضرر؟