TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"منشآت" الكويتية توقع تسوية بـ110 ملايين دولار مع "الزكاة" السعودية"

"منشآت" الكويتية توقع تسوية بـ110 ملايين دولار مع "الزكاة" السعودية"
الصورة من داخل بورصة الكويت.
منشات
MUNSHAAT
-0.74% 134.00 -1.00

من: إيمان غالي

الكويت – مباشر: وقعت شركة منشآت للمشاريع العقارية على اتفاق تسوية ضريبية مع الهيئة العامة للزكاة والدخل بالمملكة العربية السعودية، مقابل مبلغ بـ411.45 مليون ريال سعودي (110 ملايين دولار).

وبحسب بيان الشركة لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، فإنها ستعلن عن الأثر المالي لذلك الإجراء حال الانتهاء من الدراسة الخاصة بتوزيع قيمة المطالبة على الأطراف ذات الصلة، منوهة إلى أنه إلى ذلك الحين فإن الشركة تطلب استمرار وقف التداول على السهم.

وكانت منشآت قد أعلنت أمس الثلاثاء، أن مجلس إدارة الشركة رفع توصية إلى الجمعية العمومية بالموافقة على إتمام تسوية مع الهيئة العامة للزكاة والدخل بالسعودية.

وأوضحت أن قيمة المطالبة الضريبية لـ"الزكاة" السعودية على "منشآت" بلغت 1.9 مليار ريال سعودي (507 مليون دولار) عن السنوات من عام 2003 حتى 2013، بالإضافة إلى الغرامات ذات الصلة وكذلك المبالغ المستحقة عن الأعوام من 2014 إلى 2017.

ودعت الشركة الجمعية العامة العادية لمساهمي "منشآت" للاجتماع في أقرب وقت ممكن للاستماع إلى تقرير مجلس الإدارة عن المطالبة الضريبية المذكورة، والموافقة على توصية المجلس بالموافقة على إتمام التسوية مع هيئة الزكاة والدخل بالسعودية.

ونوهت الشركة في البيان، بأن إجمالي المُخصصات التي تم رصدها للغرض السابق حتى تاريخ 31 ديسمبر 2017، بلغت حوالي 363 مليون ريال سعودي (97 مليون دولار).

يشار إلى أن منشآت تلقت في الأسبوع الماضي، عرضاً من هيئة الزكاة والدخل بالمملكة العربية السعودية لتسوية مطالبات ضريبية على الشركة.

وكانت منشآت قد طلبت من البورصة الكويتية إيقاف التداول على السهم في 23 سبتمبر الحالي؛ لمدة يوم واحد وذلك لحين صدور قرار مجلس الإدارة بشأن التسوية، وحالياً طالبت باستمرار الإيقاف لحين تحديد الأثر المالي للتسوية على المركز المالي للشركة.

ترشيحات ...

الكويت تتعاون مع "النقد الدولي" لتعميم خدمات الدفع الالكتروني

نفط الكويت: مشروع "سدرة" يزود 29 مضخة نفطية بالطاقة

المؤشرات الكويتية تُغلق بالمنطقة الحمراء وسط تراجع التداولات