TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخالد: الأسهم الصغيرة ببورصة الكويت لايزال أمامها فرصة للإدراج بـ"فوتسي"

الخالد: الأسهم الصغيرة ببورصة الكويت لايزال أمامها فرصة للإدراج بـ"فوتسي"
الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت ، خالد الخالد

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت إن الأسهم الصغير لا يزال أمامها فرصة للإدراج بمؤشر فوتسي، مُشيراً إلى أن معايير الإدراج بالمؤشر واضحة من حيث زيادة السيولة والقيمة السوقية وهما أساس استراتيجية بورصة الكويت.

وأضاف خالد الخالد في حديثه لـ"سي إن بي سي عربية"، اليوم الثلاثاء، أن الترقية في "فوتسي" ليست ترقية للأسهم فقط بل تُعد ترقية للآلية التي عملت خلالها البورصة من خلال معالجة أشياء تتعلق بالنظام وآلية التقاص وغيرها من الأمور التي يجب أنت تستفيد منها الشركات الأخرى لزيادة السيولة ومن ثم الإدراج بالمؤشر.

وأوضح الخالد أن الترقية في "فوتسي" بمثابة اعتراف بالاقتصاد الكلي والنظام الكلي للمنظومة المالية الاستثمارية للكويت، موضحاً بأن شركة البورصة هي جزء من التطوير القائم في الكويت وضمن رؤية الكويت 2035.

ونوه بأن التطوير في البورصة مستمر موضحاً بأن التطوير حالياً في منتصف الطريق، حيث تم الانتهاء من المرحلة الثانية من تقسيم الأسواق والآن نحن في تطوير المرحلة الثالثة الذي ينقسم إلى شقين متوازيين، الأول يتعلق بالتجهيز لإطلاق أدوات استثمارية جديد، والثاني يتعلق بمسألة تطوير مسائل التقاص النقدي كمرحلة أولية.

وتابع الخالد قائلاً أن "المرحلة الثالثة لها جدول استحقاق زمني للانتهاء منها وذلك خلال النصف الأول من عام 2019"، مُتمنياً الانتهاء من الشق الأول بالمرحلة الثالثة مع نهاية العام الجاري.

ترشيحات ...

الخالد: تداولات بورصة الكويت يوم الإدراج بـ"فوتسي" مُتبعة بالأسواق العالمية

ارتداد إيجابي للبورصة الكويتية وسط ارتفاع الأسهم القيادية وتحسن التداولات