TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تصدر قرارات ضد 4 شركات

"أسواق المال" الكويتية تصدر قرارات ضد 4 شركات
هيئة أسواق المال الكويتية
أعيان
AAYAN
0.00% 172.00 0.00
تمكين
TAMKEEN
-1.89% 5.20 -0.10

الكويت – مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية صدور قرار مجلس التأديب في جلسته المنعقدة الخميس الماضي ضد 4 شركات.

وذكرت الهيئة في بيان، أن القرار التأديبي صدر ضد شركة أعيان للإجارة والاستثمار، وذلك بتنبيه المشكو في حقها أولاً من مغبة تكرار المخالفة الأولى المسندة إليها، إلى جانب تغريمها مبلغ ألف دينار عن كل مخالفة من المخالفات السبع المسندة إليها.

وأرجعت الهيئة سبب تغريم أعيان لامتناع الأخيرة عن تزويد فريق التفتيش التابع للهيئة بمحاضر مجلس الإدارة، واللجان المنبثقة، وما يفيد تزويد أعضاء مجلس الإدارة بجدول أعمال اجتماعات المجلس، والمكافآت، إلى جانب تزويد فريق التفتيش التابع للهيئة ببيانات مضللة.

وأصدرت الهيئة أيضاً قرار تأديب ضد شركة حياة للاستثمار، بتغريمها مبلغ ألف دينار لعدم تعيينها مسئول تدقيق شرعي.

كما خالفت الهيئة شركة تمكين القابضة ألف دينار لمخالفتها قواعد الإفصاح عن المعلومة الجوهرية المتعلقة بصدور حكم استئناف ضدها بتاريخ 10 يوليو الماضي، لصالح شركة الصفاة للاستثمار بأداء مبلغ 5.64 مليون دينار، والتأخر بالإفصاح حتى 15 يوليو السابق.

 وأشار بيان الهيئة إلى صدور قرار تأديبي ضد على عويد رخيص عوض (مكتب الواحة لتدقيق الحسابات – بصفته مصفي صندوق أموال النقدي، وذلك بإنذار المخالف من مغبة تكرار المخالفة مستقبلاً، والمتمثلة بالتأخر في تزويد الهيئة بالتقرير الربع سنوي عن أعمال تصفية صندوق أموال النقدي.

وبحلول الساعة 12:00 بتوقيت الكويت، تراجع مؤشر السوق العام بنسبة 0.14% إلى 5086.68 نقطة، كما انخفض المؤشران الأول والرئيسي بنسبة 0.10% و0.12% على التوالي.

ترشيحات..

شركة صينية تشتري "كويت إنرجي" مقابل 651 مليون دولار

أسعار الذهب تتراجع في السوق الكويتي..اليوم

الأهلي الكويتي يصدر سندات بـ 300 مليون دولار

"أجيليتي" تطالب بإثبات أحقيتها في مخازن تابعة لهيئة الصناعة الكويتية