TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1800 شركة كويتية تنتظر تداولات خارج المنصة

1800 شركة كويتية تنتظر تداولات خارج المنصة
متداولون داخل بورصة الكويت

الكويت – مباشر: قال مهند الصانع المدير العام لشركة الموازي للاستشارات المالية والاقتصادية، إن أكثر من 1800 شركة كويتية مساهمة غير مدرجة تنتظر العمل بنظام تداولات خارج المنصة الذي تعتزم بورصة الكويت بدء تنفيذه في أكتوبر المقبل.

وقال الصانع الذي تمتلك شركته موقع "الموازي دوت كوم" في مقابلة مع رويترز، إن من بين هذه الشركات نحو 200 شركة تتمتع بقدر كبير من الشفافية ولديها نشاط تشغيلي حقيقي ومساهمة قوية في الاقتصاد الوطني.

وتابع: "تلك الشركات يمكن أن تكون بنفس كفاءة شركتي المتكاملة وميزان، وهما شركتان عائليتان تم إدراجهما بالبورصة خلال الفترة الماضية".

 ويتضمن النظام الجديد إدخال تداولات أسهم الشركات المساهمة غير المدرجة لأول مرة تحت مظلة بورصة الكويت، وهو ما سيوفر قدراً أكبر من الفرص والشفافية للمتداولين وأصحاب الأسهم.

وأضاف أن العمل بنظام خارج المنصة "سوف يخلق لهذه الشركات فرصا للتمويل والسيولة ويخلق للمساهمين فرصا للتخارج كما سيخلق أيضاً فرصاً كبيرة للاندماجات والاستحواذات".

ولن تخضع الشركات المنضوية تحت نظام خارج المنصة لقواعد الحوكمة والشفافية التي تلتزم بها الشركات المدرجة في البورصة.

لكن الصانع أكد أن دخول عمليات تداول الأسهم تحت مظلة البورصة وشركة المقاصة واتمامها عبر الوسطاء المعتمدين سيكون له أثر كبير في منفعة المساهمين وتحقيق الأهداف التي من أجلها خلقت أسواق المال ومد منفعتها لهذه الشركات.