TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البنك الوطني" يفتتح فرعه الـ19 بفلسطين

"البنك الوطني" يفتتح فرعه الـ19 بفلسطين
أحد فروع البنك الوطني في فلسطين
البنك الوطني
TNB
0.00% 1.45 0.00

مباشر: افتتح البنك الوطني (TNB)، المدرج ببورصة فلسطين، فرعه الـ19 في قرية سنجل الفلسطينية، بحضور محافظ سلطة النقد عزام الشوا.

وأشار الشوا، إلى أن الفرع الجديد للبنك يعد أول فرع للمصارف العاملة بفلسطين في قرية سنجل، مشيراً إلى أنه ينسجم مع استراتيجية سلطة النقد في إيصال الخدمات المصرفية إلى كل المناطق الفلسطينية.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة البنك الوطني، إن فرع سنجل هو الثاني للبنك هذا العام، بعد افتتاحه لفرع في طولكرم بداية العام الحالي، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية.

 ونوه طلال ناصر الدين، إلى أن البنك يخطط لافتتاح فرع آخر في بلدة العيزرية قبل نهاية العام الحالي، ليرتفع عدد فروعه إلى 20 فرعاً و7 مكاتب منتشرة في مختلف محافظات الضفة الغربية.

وأوضح نصر الدين، أن البنك تمكن من تغيير ترتيبه التنافسي بين البنوك في الجهاز المصرفي الفلسطيني.

وأضاف ، أن ترتيبه تغير بعد تنفيذه لصفقة الاستحواذ على حصة مسيطرة في البنك الإسلامي الفلسطيني في الربع الأول من العام الحالي، ليصبح ثاني أكبر بنك فلسطيني وثالث أكبر البنوك العاملة في فلسطين، بإجمالي أصول تجاوزت ملياري دولار، ومجموع ودائع 1.6 مليار دولار، ومحفظة تسهيلات ائتمانية مباشرة تقترب من 1.2 مليار دولار.

وارتفعت أرباح البنك 8.1%، إلى 2.8 مليون دولار في الربع الثاني من 2018، مقابل 2.59 مليون دولار أرباح الربع الثاني من عام 2017.

وحقق البنك نمواً في أرباحه بالنصف الأول من العام الجاري بنسبة 55.78%، إلى 8.35 مليون دولار, مقابل 5.36 مليون دولار أرباح النصف الأول من عام2017 .